عاصفة ترابية تضرب اليونان.. هل تصل مصر كما سبق؟.. الأرصاد تجيب

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن وجود رمال مثارة تتحرك عبر البحر المتوسط لتصل إلى اليونان في هذه الساعات، وذلك وفقًا لآخر صور الأقمار الصناعية التي تشير إلى تأثر اليونان بالرمال المثارة التي تنقلها الرياح من ليبيا.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن ليبيا تشهد نشاطًا في الرياح يعمل على إثارة الرمال والأتربة، مما يؤدي إلى تدهور مستوى الرؤية الأفقية هناك.

أما فيما يتعلق بجمهورية مصر العربية، فغرب البلاد يتأثر بالرمال المثارة التي تنقلها الرياح من الصحراء الليبية.

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيراً للمواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اعتباراً من اليوم الثلاثاء وحتى الخميس القادم.

 وأوصت الهيئة بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب كميات كافية من المياه والسوائل الباردة، وارتداء غطاء للرأس للحماية من أشعة الشمس، إضافة إلى ارتداء ملابس قطنية فضفاضة وفاتحة اللون.

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتعرض لأجواء شديدة الحرارة، حيث ستبلغ ذروة الارتفاع في درجات الحرارة يوم الأربعاء، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 40 درجة مئوية.

وأوضحت الهيئة أن موجة الحر الشديد تعود إلى تأثر البلاد بكتلة هوائية جنوبية شديدة الحرارة، مصحوبة بوجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة. 

ونتيجة لذلك، يسود طقس شديد الحرارة في معظم المناطق، في حين يكون الطقس حاراً على السواحل الشمالية الشرقية.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح اليوم الثلاثاء على مناطق من شمال البلاد، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة في مناطق من غرب البلاد، مما قد يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية في تلك المناطق.