تعرف على أسعار الخضروات والفواكه اليوم الثلاثاء 23 إبريل

شهدت أسعار الثوم ارتفاعًا كبيرًا في الأسواق خلال الأيام القليلة الماضية. وفقًا لتصريحات أحمد الناهب، رئيس شعبة الخضار والفواكه بالغرفة التجارية بالقاهرة، فإن هذا الارتفاع يأتي نتيجة لانتهاء موسم الثوم في عام 2024، إلى جانب تأثره بارتفاع درجات الحرارة التي أدت إلى جفافه. هذا الأمر تسبب في ارتفاع أسعار الثوم تدريجيًا بشكل يومي.

الثوم الأحمر الصيني كبير الحبة يصل سعره إلى أربعين جنيها، أما الثوم المحلي فيتراوح سعره في الأسواق بين خمسة وعشرين وثلاثين جنيهاً.

ويتوقع أن يرتفع سعر الثوم خلال الأشهر المقبلة إلى 100 جنيه، كما يحتفظ بعض البائعين بكمية كبيرة من الثوم في المخازن ويبيعونه في الأسواق مقابل سعر أعلى، وذلك لأن القوم له موسم خاص به إذا تم انتهاء هذا الموسم سوف يذبل الثوم وليس يكون له فائدة لذلك جميع البائعين يقومون برفع سعر الثوم لعدم توافره كثيراً في الأسواق.

أوضح رئيس شعبة الخضار والفواكه بالغرفة التجارية بالقاهرة أن بدء موسم "البشائر" هو السبب وراء ارتفاع أسعار البامية في الفترة الأخيرة. حيث تراوح سعر الكيلوغرام بين 35 و40 جنيهاً في سوق الجملة، ومن 60 إلى 70 جنيهاً في سوق التجزئة. وأشار إلى أنه مع ضخ كميات كبيرة من البامية في الأسواق خلال 20 يوماً، من المتوقع أن ينخفض السعر.

أسعار الخضروات 

شهدت أسعار الخضراوات في سوق العبور للجملة حالة استقرار ويضاف إلى السعر المعلن من 3 - 7 جنيهات للكيلو في أسواق التجزئة.

حيث سجل سعر الطماطم ما بين 3.5 إلى 6 جنيهاً للكيلو

- البطاطس ما بين 5 إلى 12 جنيهاً.

- البصل ما بين 7 إلى 21 جنيهًا.

- الكوسة ما بين 4 إلى 6 جنيهًا.

- تراوح سعر الجزر ما بين 2.5 إلى 4.5 جنيهًا للكيلو .

- الفاصوليا ما بين 5 إلى 11 جنيهًا

- الباذنجان البلدي ما بين 4 إلى 7 جنيهًا

- الفلفل مابين 4 إلى 9 جنيهًا

كما شهدت أسعار الفاكهة‌ بسوق العبور، حالة من الاستقرار في الأسعار لمعظم أصناف الفاكهة ويضاف 3- 5 جنيهات للسعر للكيلو في التجزئة.

- الجريب فروت ما بين 5 إلى 8 جنيها .

- برتقال بلدى 4.5 إلى 7.5 جنيهًا

- برتقال ابوسرة 12 إلى 18 جنيهًا

-برتقال صيفى 5 إلى 7 جنيهًا

- برتقال يوسفي 3.5 إلى 12 جنيهًا