اعرف البديل فورا.. غلق شوارع مهمة في مدينة نصر

أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة عن تنظيم الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية محتملة وتسهيل حركة المرور. 

ويأتي هذا في إطار تنفيذ غلق شارع يوسف عباس في مدينة نصر، بالإضافة إلى طرق بديلة هامة بسبب الأعمال الإنشائية الخاصة بالمحطة رقم (4) من مشروع مونوريل العاصمة الإدارية، والتي تقع في شارع ذاكر حسين بمدينة نصر.

هذا القرار يستلزم غلقًا كليًا لمسطح كوبري جيهان السادات للسيارات القادمة من شارع ذاكر حسين باتجاه شارع عبد الله العربي في القاهرة.

وتهدف هذه الإجراءات إلى ضمان سلامة المواطنين والعمال خلال فترة العمل، إضافة إلى تقليل الازدحام المروري المحتمل نتيجة لهذه الإغلاقات.

توصي الإدارة العامة لمرور القاهرة السائقين بالتحلي بالصبر واتباع تعليمات المرور والطرق البديلة لضمان وصولهم إلى وجهاتهم بأمان ودون تأخير كبير.

تضمنت التغييرات المرورية المقترحة تحويلات لحركة المرور القادمة من شارع ذاكر حسين باتجاه شارع عبد الله العربي.

وسيتم توجيه المركبات إلى اليمين باتجاه شارع بني أمية، ثم إلى اليسار في شارع أحمد فهيم، لتستمر نحو شارع عبد الله العربي.

ويُتوقع تنفيذ هذه الأعمال ليلاً ونهاراً بدءًا من الساعة 12:05 صباح يوم الثلاثاء، الموافق 26 مارس 2024، ولمدة 30 يومًا.

من جهتها، أكدت الإدارة العامة لمرور القاهرة، بقيادة اللواء خالد عمارة، على اتخاذ التدابير اللازمة لتخفيف الازدحام المروري، مع التأكد من التنسيق مع الشركات المنفذة لضمان وجود المساعدات الفنية والإشارات المناسبة التي توضح وجود أعمال في المنطقة.

وذلك لضمان أمن وسلامة المواطنين أثناء فترة العمل.

وتناشد الإدارة العامة لمرور القاهرة جميع السائقين بالالتزام بالإشارات المرورية والتوجيهات المعطاة، واستخدام الطرق البديلة التي تم تحديدها لتجنب الازدحام، كما توصي بتجنب المرور في المناطق المتأثرة قدر الإمكان لتقليل الازدحام وضمان سلامة الجميع.