قرار هام بشأن انقطاع الكهرباء خلال امتحانات الترم الثاني

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا هامًا إلى المديريات التعليمية حول منع قطع التيار الكهربائي خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس المصرية.

وتأكدت الوزارة من أن الشركة القابضة لكهرباء مصر قد أكدت على عدم قطع التيار الكهربائي عن جميع المدارس في الجمهورية خلال فترة الامتحانات.

وأشارت الوزارة إلى قرار مجلس الوزراء الصادر في جلسته رقم 271 لعام 2024، الذي يهدف إلى ضمان استمرارية التيار الكهربائي في جميع مدارس الجمهورية أثناء امتحانات النقل والشهادات الإعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على تنسيقه مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لضمان عدم قطع التيار الكهربائي عن جميع المدارس في الجمهورية خلال فترة الامتحانات.

وأوضح شادي زلطة، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه سيتم التنسيق مع وزارة الكهرباء لتجنب قطع التيار الكهربائي في مدارس الجمهورية خلال فترة الامتحانات لهذا العام الدراسي.

وأكد زلطة أن هذا الإجراء سيشمل جميع المراحل التعليمية من المرحلة الابتدائية إلى الثانوية العامة، وسيتم إرسال خطابات من الإدارات التعليمية إلى الوحدات المحلية للمطالبة بعدم قطع الكهرباء قبل بدء امتحانات نهاية العام.