وزير التموين يزف خبرا سارا بشأن أسعار الزيوت

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن انخفاض سعر الزيت بنسبة 14% اعتبارًا من اليوم السبت، وذلك بالإضافة إلى التخفيضات السابقة التي تمت، ليصل مجموع التخفيضات على سلعة الزيت إلى 36% منذ بدء سلسلة الاجتماعات التي انعقدت برئاسة رئيس مجلس الوزراء، والتي تضمنت مشاركة المنتجين والموردين والمصنعين واتحاد الصناعات المصرية واتحاد الغرف التجارية.

وأكد الدكتور المصيلحي أن سعر زجاجة الزيت الخليط، بعد التخفيض الإضافي، يبدأ من 65 جنيهًا لزجاجة الزيت الخليط 1 لتر في الأسواق.

وأعربت الشركات المنتجة للزيوت والسمن عن التزامها بتقديم منتجات غذائية عالية الجودة، مركزة على تلبية احتياجات العملاء وتوفير متطلباتهم بشكل مستمر وفعّال. وأوضحت الشركات أن هدفها هو مواكبة تطورات السوق المصرية وتخفيف الأعباء عن المستهلكين. ومن بين هذه الشركات أرما، صافولا، والمتحدة، إلى جانب شركات منتجة أخرى.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك وفرة وزيادة في توفر السلع الأساسية في الأسواق، وذلك بعد الإفراجات الجمركية التي تمت مؤخرًا، والتي تجاوزت 8 مليارات دولار. وأوضح أن هذه الخطوة تساهم في تعزيز المنافسة بين المنتجين والسلاسل التجارية والمستوردين، مما يساهم في خفض الأسعار لصالح المستهلك المصري.