الشعب يسأل والحكومة تجيب.. هل تتوقف خطة تخفيف الأحمال؟

كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن قرار مجلس الوزراء بوقف تخفيف الأحمال في الكنائس خلال الأيام المقبلة، مع العودة لتطبيق التخفيف لاحقًا بنفس النهج الذي تم اتباعه خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح الحمصاني، خلال مداخلته في برنامج "على مسئوليتي" الذي يعرض على قناة صدى البلد ويُقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن وزارة الكهرباء اعتمدت سياسة تخفيف الأحمال مع امتحانات الطلاب من قبل، وسيتم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم خلال فترة الامتحانات.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي للدولة هو وقف تخفيف الأحمال، مع تأكيده على قدرة شبكة الكهرباء الحالية على تلبية احتياجات مصر من الكهرباء، لكن هناك ضغطًا في توفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود، الأمر الذي يتطلب سيولة نقدية.

وأضاف أن الصفقات والدعم الدولي يُعطى بشكل تدريجي، مع التركيز على أولويات المواطنين في السلع الغذائية والأدوية، مع التحمل المؤقت لتخفيف أحمال الكهرباء لتجنب التأثير على هذه الأولويات.

وأكد أيضًا على نجاح الحكومة في القضاء على السوق الموازية لصرف الدولار، وتخفيف الضغط عن المواطنين خلال الفترة الحالية، مع التأكيد على وجود أجهزة رصد يومية لاستيعاب مطالب المواطنين والتعامل معها بمسؤولية.