«الخروج للضرورة».. الأرصاد تحذر من منخفض صحراوي ورياح خطيرة على القاهرة والصعيد في هذا الموعد

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا للمواطنين بشأن تقلبات الطقس والاختلاف الكبير في درجات الحرارة بين الليل والنهار.

وفي تصريحات تليفزيونية، أوضح محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي للهيئة، أهمية ارتداء الملابس الثقيلة ليلاً بسبب انخفاض درجات الحرارة حتى الاثنين المقبل، مشيرًا إلى توقعات بمنخفض صحراوي بدءًا من الثلاثاء المقبل.

وأوضح القياتي أن مصر شهدت الأربعاء الماضي رياح الخماسين أو المنخفض الصحراوي، وحاليًا تشهد الأحوال الجوية استقرارًا، مع استمرار الأجواء الحارة في المحافظات الجنوبية.

وأشار إلى ارتفاع درجات الحرارة من جديد بدءًا من الثلاثاء المقبل، مع استمرار المنخفض لأكثر من 48 ساعة، وتوقعات بارتفاع درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية، وأحيانًا إلى 41 درجة في الصعيد، مما يشير إلى ضرورة تخفيف الملابس وارتداء الملابس الصيفية بداية من هذا التاريخ والتقليل من الخروج إلى الشوارع وقت الظهر وحتى العصر إلى للضرورة.

وفيما يتعلق بحالة الطقس اليوم، تسود طقس حار نهارًا على معظم الأنحاء، مائلًا للبرودة ليلاً في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدلًا في جنوب الصعيد.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط، فستكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، وتهب الرياح السطحية من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي.

أما حالة البحر الأحمر، فستكون معتدلة، مع ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين، وتهب الرياح السطحية من الشمال الغربي.