آخر تطورات الحالة الصحية لـ لاعب المقاولون العرب بعد ابتلاع لسانه

أفاد الدكتور هشام شتا، الطبيب المناوب في مستشفى المحلة العام، بأن اللاعب لؤي وائل من فريق المقاولون العرب وصل إلى المستشفى وتم وضعه على جهاز التنفس الاصطناعي، وتم نقله إلى غرفة الإفاقة وتلقى العناية الفورية.

وأضاف شتا في تصريحاته صحفية أنه في البداية تم فحص علامات الحياة الحيوية للاعب وتم توصيله بأجهزة الأكسجين والمحاليل، وكان فاقدًا للوعي ولكنه كان يستجيب للألم بشكل ضعيف.

وأوضح شتا أنه في البداية كانت هناك شكوك بوجود مشكلة في الفقرات العنقية والمخ، وتم نقله لغرفة الأشعة المقطعية لإجراء فحص للمخ والفقرات العنقية، وأن جميع الأشعة كانت جيدة ولم يكن هناك نزيف ناتج عن السقوط.

وأكد أنه تم توجيهه للعناية المركزة للدماغ والأعصاب تحت المراقبة، وأن حالته في العناية المركزة وهو صحو تمامًا ويمكنه التحدث واستجابته جيدة للغاية، وأن الاستجابة السريعة للحالة ساعدت في استقرار حالته واستعادة وعيه بشكل كامل.

وأوضح مدرب فريق المقاولون العرب، محمد عودة، أن حالة اللاعب لؤي وائل كانت خطيرة وتم نقله إلى وحدة العناية المركزة.

وأضاف عودة في تصريحاته للصحف أن حالته استقرت واستعاد وعيه بشكل طبيعي، وسيتم نقله إلى غرفة عادية بعد ساعتين بعد استقرار حالته الصحية.

تعرض لؤي وائل لاعب فريق المقاولون العرب لإصابة قوية بعد سقوطه خلال مباراة فريقه أمام بلدية المحلة في إطار مباريات دوري Nile، والتي أقيمت على أرض ملعب نادي غزل المحلة، وردد البعض أن اللاعب ابتلع لسانه.

تم نقل اللاعب إلى مستشفى المحلة عبر سيارة الإسعاف المتواجدة في الملعب لإجراء الفحوصات اللازمة.

وسقط لؤي وائل بعد تدخل مع زميله في الفريق، محمود أبو السعود، حارس المرمى، وتدخل الجهاز الطبي لنادي المقاولون العرب قبل نقله إلى أحد المستشفيات.