ازدحام شديد وكثافة مرورية.. حركة المرور اليوم بالقاهرة والجيزة

تشهد الشوارع والميادين في القاهرة والجيزة حاليًا حالة من الازدحام المروري الشديد، حيث يتراكم عدد كبير من المركبات على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية التي تربط بين المدينتين. 

يعود هذا الازدحام إلى تزامن توجه الموظفين إلى أعمالهم في وقت الذروة، بالإضافة إلى وجود تواجد أمني لمراقبة حركة السيارات في المناطق الحيوية بالقاهرة والجيزة.

وتشهد طرق وميادين محافظة الجيزة اكتظاظًا مروريًا واضحًا، خاصة على كوبري أكتوبر في اتجاه وسط البلد، حيث يواجه القادمون من محافظة الجيزة صعوبة في التقدم، ويحدث احتشاد أيضًا في الاتجاه المعاكس. 

ونفس الوضعية تتكرر لمن يتوجهون من ميدان التحرير إلى مدينة نصر وعلى محور النصر حتى المنصة. ومن الجدير بالذكر أن شوارع عباس العقاد والطيران وميدان رابعة تشهد تحسنًا في حركة المرور حتى الدائري.

وتشهد الطرق المؤدية من مدينة نصر إلى وسط القاهرة وبعض المناطق الأخرى في المحافظة أيضًا حالة من الازدحام المروري. وتشمل هذه المناطق محور 26 يوليو وميدان التحرير وميدان روكسي وكوبري أكتوبر ورمسيس ومناطق وسط البلد.

وفي ضوء التكدس المروري المتوقع، قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع الازدحام وتنظيم حركة المرور في القاهرة والجيزة. ويأتي ذلك في إطار استكمال أعمال توسعة كوبري 15 مايو وإنشاء مطلع ومنازل في ميدان سفنكس، مما يستلزم إغلاقًا كاملاً لمطلع كوبري 15 مايو. كما تم الإعلان عن أعمال البناء الجارية في شارع الهرم من سهل حمزة حتى ومبي بشارع الهرم.

ومن جانبها، زادت الإدارة العامة للمرور من وجود سيارات الإغاثة المرورية على جميع الطرق، بهدف مساعدة سائقي السيارات الذين يواجهون مشاكل على الطرق أو تعرضوا لحوادث. ويمكن التواصل مع فرق الإغتوجد حاليًا حالة ازدحام مروري في شوارع وميادين القاهرة والجيزة، بما في ذلك الطرق السريعة والزراعية والمحاور الرئيسية التي تربط بين المدينتين. 

يعود هذا الازدحام إلى تزامن تحرك الموظفين في الصباح للذهاب إلى أعمالهم، ويتزامن ذلك مع تواجد قوات الأمن لمراقبة حركة المركبات في المناطق الحيوية بالقاهرة والجيزة.

تشهد طرق وميادين محافظة الجيزة اكتظاظًا مروريًا واضحًا، ولا سيما على كوبري أكتوبر في الاتجاه من الجيزة إلى وسط البلد، ويحدث ازدحام أيضًا في الاتجاه المعاكس. وتكررت هذه الحالة على طريق ميدان التحرير إلى مدينة نصر وعلى محور النصر حتى المنصة. 

ومن الجدير بالذكر أن حركة المرور تسير بسلاسة نسبية في شوارع عباس العقاد والطيران وميدان رابعة حتى الدائري.

تشهد الطرق المؤدية من مدينة نصر إلى وسط القاهرة وبعض المناطق الأخرى في الجيزة أيضًا حالة ازدحام مروري.

 وتشمل هذه المناطق محور 26 يوليو وميدان التحرير وميدان روكسي وكوبري أكتوبر ورمسيس ووسط البلد.

تم تكثيف الجهود المرورية في الجيزة للتعامل مع الازدحام المروري المتوقع وتنظيم حركة المرور في المنطقة.

 ويأتي ذلك في سياق استكمال أعمال توسعة كوبري 15 مايو وإنشاء مطلع ومنازل في ميدان سفنكس، مما يتطلب إغلاق كامل لمطلع كوبري 15 مايو. 

كما تم الإعلان عن الأعمال الإنشائية التي تجري في شارع الهرم من سهل حمزة حتى ومبي بشارع الهرم.

تم زيادة وجود سيارات الإغاثة المرورية في جميع الطرق لمساعدة السائقين الذين يواجهون مشاكل أو حوادث على الطرق.

 يمكن التواصل مع فرق الإغاثة المرورية عن طريق الرقم 01221110000.