«نصيف ولا نلبس شتوي تاني».. الأرصاد تكشف الملابس المناسبة لطقس الساعات القادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن خريطة التنبؤات الجوية التي تشير إلى ارتفاع درجات الحرارة نهارًا في معظم مناطق البلاد، مع برودة ملحوظة ليلاً في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، واعتدال في جنوب الصعيد.

وأكدت الهيئة أن فصل الربيع غالبًا ما يتسم بتقلبات جوية ملحوظة، حيث يحدث تباين واضح في درجات الحرارة بين العظمى والصغرى.

وأضافت الهيئة أنه يُنصح بارتداء الملابس الصيفية خلال فترات النهار، مع الاحتفاظ بقطعة إضافية خارجية خلال الليل والصباح الباكر، خاصة للأطفال وكبار السن.

وتشهد الجمعة طقسًا حارًا نهارًا في معظم المناطق، ودافئًا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة في جنوب الصعيد، مع برودة مائلة ليلاً في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، واعتدال في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع وجود شبورة صباحية كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة المجاورة للمسطحات المائية المتجهة إلى ومن القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة ليوم الجمعة، تتراوح العظمى في القاهرة حوالي 29 درجة مئوية مع درجة صغرى تصل إلى 16 درجة مئوية، والإسكندرية ستشهد درجة حرارة عظمى حوالي 22 درجة مئوية ودرجة حرارة صغرى تصل إلى 14 درجة مئوية، ومطروح ستتراوح درجة الحرارة العظمى حوالي 21 درجة مئوية مع درجة حرارة صغرى تصل إلى 16 درجة مئوية، وفي سوهاج ستكون درجة الحرارة العظمى حوالي 33 درجة مئوية مع درجة حرارة صغرى تصل إلى 17 درجة مئوية، وفي قنا ستصل درجة الحرارة العظمى حوالي 36 درجة مئوية مع درجة حرارة صغرى تصل إلى 20 درجة مئوية، وأما في أسوان فستكون درجة الحرارة العظمى حوالي 37 درجة مئوية مع درجة حرارة صغرى تصل إلى 22 درجة مئوية.