تعرف على الحلول السحرية للتخلص من انتفاخ البطن بعد عيد الفطر

الإكثار من تناول الكحك والحلوى والتسالي خلال إجازة عيد الفطر المبارك قد يؤدي إلى الاضطرابات الهضمية وانتفاخ البطن وعدم الراحة.

يعود ذلك إلى عدة عوامل، منها الإفراط في تناول الطعام، وتناول الأطعمة الغنية بالدهون والملح، وشرب المشروبات الغازية، وقلة الحركة.

أعراض الانتفاخ

تتضمن أعراض انتفاخ البطن شعور بالامتلاء والضيق وزيادة حجم البطن وغازات في البطن وتجشؤ وألم في البطن وإمساك أو إسهال.

يمكن علاج انتفاخ البطن بتناول وجبات صغيرة متكررة، وشرب الكثير من الماء، وممارسة الرياضة، وتجنب الأطعمة الدهنية والمالحة والمشروبات الغازية، بالإضافة إلى استخدام بعض الأعشاب الطبيعية وتناول البروبيوتيك.

طرق التخلص من الانتفاخ

النوم لساعات كافية ليلًا يسهم في تحسين وظائف الجسم بما في ذلك الجهاز الهضمي، وهذا يعتبر جزءًا مهمًا من العناية بالصحة الهضمية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأطباء وصف بعض الأدوية مثل مضادات الحموضة أو الملينات لتخفيف الانتفاخ وعلاج الإمساك.

تناول البروبيوتيكات يمكن أن يساعد في تحسين توازن البكتيريا في الأمعاء، وبالتالي تخفيف الانتفاخ. يمكن الحصول على البروبيوتيكات من خلال الأطعمة مثل الزبادي والكفير، ويمكن أيضًا تناولها على شكل مكملات غذائية.

مضغ الطعام جيدًا يعمل على تسهيل عملية الهضم ويقلل من فرص حدوث الانتفاخ، كما أن تناول الطعام ببطء يساعد في التحكم في كمية الطعام المتناولة ويقلل من خطر الإفراط في تناول الطعام.