الحكومة تزف خبرا سارا بشأن سعر الخبز الحر

قال رئيس مجلس الوزراء، د. مصطفى مدبولي، إن تطبيق تخفيضات سعر الخبز الحر سيبدأ من الأحد المقبل.

وأضاف أنه يتم متابعة ضبط الأسعار في الأسواق على مدار الساعة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي. وأكد أن هناك انخفاضًا في الأسعار خلال الفترة المقبلة يصل إلى 30٪.

وأوضح أن هناك توجيهات رئاسية بضرورة أن يشعر المواطن بهذا الانخفاض. وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد ترأس اليوم الخميس، اجتماع الحكومة الأسبوعي في مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمناقشة عدد من الملفات المهمة.

وأكد رئيس الوزراء الحرص الشديد على متابعة حركة الأسواق وتوافر السلع للمواطنين، في ضوء القرارات والإجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخرًا مع الجهات المعنية لخفض الأسعار واستدامة توافر السلع في الأسواق المحلية.

وأشار إلى تشكيل لجنة تضم عددًا من الوزراء ومسؤولي الجهات المعنية لإدارة هذا الملف، بالإضافة إلى تشكيل مجموعة عمل مصغرة في كل محافظة، برئاسة المحافظ؛ لمتابعة توافر السلع في الأسواق.

كما أكد رئيس مجلس الوزراء اهتمامه بعقد اجتماع أسبوعي؛ بهدف المتابعة الدورية لحركة الأسواق وأسعار السلع، ورصد ما يحدث من انخفاض في أسعارها خلال الفترة الماضية، اتساقاً مع الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخراً بالتعاون مع القطاع المصرفي لتوفير العملة الأجنبية. هذا التعاون يسهم في زيادة حجم المفرج عنه من السلع والبضائع خلال هذه الفترة.

وأكد أن الحكومة تتابع وترصد موقف انخفاض الأسعار تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية في هذا الشأن.