خلوا بالكم.. 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الـ24 ساعة المقبلة

يبدو أن الأجواء ستشهد رمالًا مثيرة للأتربة ونشاطًا في حركة الرياح على مدار الـ 24 ساعة القادمة، بالإضافة إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمتوسط 6 درجات مئوية. من المتوقع عودة الأجواء الشتوية مرة أخرى، لذا من المهم أن نكون حذرين ونتعامل بحذر وفقًا لتوجيهات هيئة الأرصاد الجوية.

توجد شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح، وهذا يتطلب من المسافرين على الطرق من وإلى الجهات الشمالية من الجمهورية، مثل السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، أن يكونوا حذرين أثناء القيادة. يجب توخي الحذر بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب الشبورة المائية، وفقًا لتصريحات محمود القياتي، خبير هيئة الأرصاد الجوية.

الخبير محمود القياتي نوه بضرورة أن يكون المواطنون على استعداد لتغيرات في طقس اليوم، نتيجة لانخفاض درجات الحرارة عن المعدل المعتاد. يشير إلى أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بمتوسط 6 درجات مئوية، وهذا يعتبر تغييرا كبيرا. ينصح القياتي المواطنين بضرورة اختبار نوعية الملابس التي يرتدونها، خاصة خلال ساعات الليل حيث من المتوقع أن تكون الأجواء مائلة للبرودة. لذا، يجب عليهم متابعة النشرات الجوية بعناية للحفاظ على سلامتهم.

أوضح الخبير محمود القياتي أنه في حالة اضطرار مرضى الجهاز التنفسي والحساسية الصدرية إلى الخروج، فمن الضروري عليهم ارتداء الكمامة لتجنب الإصابة بأي أمراض. وأشار إلى أن فرصة تشكل الأتربة تكون أكبر خلال فترات الليل، وتتركز على القطاع الغربي والقاهرة والمناطق الداخلية، بينما تكون الأتربة في المناطق الأخرى بدرجة أقل.

فرص حدوث رياح الخماسين لا تزال موجودة، خلال الأيام المقبلة أن نشهدها مرة أخرى، وتكون مصاحبة في الكثير من الأحيان إلى رمال مثيرة للأتربة وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.