لمدة 15 ساعة متواصلة.. قطع المياه الجمعة القادمة عن عدد من المناطق

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر عن قطع خدمة المياه يوم الجمعة القادمة، لمدة تصل إلى 15 ساعة متواصلة، في عدد من المناطق بالمحافظة.

وأوضحت الشركة أن المناطق المشمولة بعملية القطع تشمل منطقة رواج، بالإضافة إلى بعض المناطق في البياضية والجبيل. وذلك سيكون اعتباراً من الساعة 12 ظهراً يوم الجمعة المقبلة، وحتى الساعة 3 بعد منتصف الليل من نفس اليوم. وذلك لإجراء أعمال صيانة ضرورية على الطلمبات في محطة مياه الشرب بالرضوانية.

وشددت الشركة على ضرورة تدبير احتياجات المياه الضرورية خلال فترة القطع المحددة، وطالبت المواطنين المتأثرين بالقطع بتوخي الحيطة والحذر، والتعاون مع الجهات المختصة خلال تنفيذ أعمال الصيانة لضمان استكمالها بسرعة وبكفاءة عالية.

تهيب شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، في بيان صادر يوم أمس الثلاثاء، بجميع المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات، تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة انقطاع الخدمة المقررة، والتواصل مع غرفة عمليات الخط الساخن على الأرقام المجانية 125 (0952282406 - 0952284116 – 01147999752).

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب في المناطق المتأثرة في حال الطلب، وأكدت أنها ستستمر في تقديم الخدمة حتى انتهاء أعمال الصيانة.

وأضافت الشركة أنها ستوفر سيارات مياه صالحة للشرب في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه حتى انتهاء الأعمال المقررة، مشددة على ضرورة التواصل مع الخط الساخن المذكور في حال الحاجة للخدمة.

تُعتبر هذه الخطوة جزءًا من خطة شاملة تقوم بها شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والتي تستهدف تطوير وتحسين شبكة المياه في جميع مناطق المحافظة، وتحسين جودتها.

وأكدت الشركة على التزامها بالانتهاء من الأعمال في أسرع وقت ممكن لتقليل تأثير انقطاع المياه على المواطنين.

وسبق لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم أن أعلنت عن قطع خدمة المياه لمدة 8 ساعات، من العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءً، يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بسبب أعمال التركيبات في برافع مياه قصر الجبالي بمركز يوسف الصديق، ضمن إطار مبادرة "حياة كريمة".

وأوضحت الشركة، وفقًا للبيان الصحفي الصادر مساء الثلاثاء، أن المناطق المتأثرة بقطع المياه هي مركز يوسف الصديق بالكامل، باستثناء قرى كحك والنزلة والحامولي، بالإضافة إلى ضعف الضغوط في قرى طبهار وأبو دنقاش بمركز أبشواي، وقرية دسيا، وعزبة عاشور بمركز الفيوم.

وناشدت الشركة سكان هذه المناطق، بالإضافة إلى أصحاب المخابز والمستشفيات، بتوفير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

وتم قطع خدمة المياه عن بعض قرى مركز قفط يوم الثلاثاء الماضي، وسيستمر قطع خدمة المياه لمدة 6 ساعات، من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا.

وكانت أكثر المناطق تأثرًا بقطع المياه في قنا هي "قرية الكلاحين ومنشأة بدران ومنطقة الحقنة".

أوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية في بيان لها أنه سيتم قطع خدمة المياه عن مدينة شبين الكوم وضواحيها مثل كفر المصيلحة وميت خاقان من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا، لمدة أربع ساعات متواصلة، وذلك لغرض غسل الشبكات وتطهير الخزانات.

وناشدت الشركة في ذات البيان المواطنين وأصحاب المخابز ومسؤولي الهيئات الحكومية والمستشفيات توفير الكميات المناسبة من المياه للاستخدام خلال فترة الانقطاع.

يشار إلى أنه سبق وأن تم قطع خدمة المياه عن بعض مناطق أسوان، مثل حي غرب ووسط وشرق ماعدا عمارات الصفوة، البشير، النجاجرة غربًا، قرى الكفور ما عدا سبيل مكى، قرى حجازة ما عدا نجع العرب، وغيرها، بداية من الساعة 6 مساء يوم الجمعة الماضي الموافق 8 مارس 2024، وحتى الساعة 11:30 مساءً نفس اليوم لمدة 6 ساعات، بسبب أعمال إحلال وتجديد محطة مياه شرب كوم أمبو.

وكانت الشركة قد تدبيرت سيارات مياه صالحة للشرب مجانًا في المناطق المتأثرة، ودعت إلى الاتصال بالخط الساخن 125 في حال الحاجة.