الصحة تطلق 90 قافلة طبية للعلاج بالمجان.. تعرف على الأماكن

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق 90 قافلة طبية مجانية في مختلف محافظات البلاد، ابتداءً من 16 إلى 30 أبريل الحالي، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة". 

تستهدف هذه القوافل المحافظات الحدودية والقرى النائية، وتتخذ جميع الاحتياطات الاحترازية اللازمة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن القوافل الطبية تضم تخصصات طبية متنوعة، بما في ذلك الباطنة والأطفال والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد والأسنان والقلب والجلدية وطب النساء والتوليد وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل الطبية.

 كما تتوفر في القوافل صيدلية توفر جميع الأدوية المطلوبة، وتُحول الحالات التي تحتاج إلى جراحة إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأكد عبد الغفار أن القوافل الطبية ستستمر لمدة يومين متتاليين في كل مركز صحي بالمنطقة أو الوحدة الطبية في كل محافظة. 

وسيتم إطلاق 7 قوافل طبية في محافظة الوادي الجديد، و6 قوافل في محافظة الغربية.

 كما ستتم إطلاق 15 قافلة طبية في محافظات أسيوط والبحر الأحمر والبحيرة، بواقع 5 قوافل في كل محافظة، بالإضافة إلى 32 قافلة طبية في محافظات أسوان والجيزة والقليوبية والمنوفية وجنوب سيناء ومطروح ودمياط وسوهاج، بواقع 4 قوافل في كل محافظة.

ومن ناحية أخرى، أشار الدكتور محمد غباشي، مدير عام الإدارة العامة للقوافل الطبية، إلى أنه سيتم إطلاق 21 قافلة طبية في محافظات الشرقية والمنيا وبني سويف والفيوم وقنا وكفر الشيخ والإسكندرية، بواقع 3 قوافل في كل محافظة.

 كما ستتم إطلاق 8 قوافل طبية في محافظات الإسماعيلية والأقصر والدقهلية والقاهرة، بواقع قافلتين في كل محافظة، بالإضافة إلى قافلة طبية واحدة في محافظة السويس.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة أن مأعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق 90 قافلة طبية مجانية في مختلف محافظات الجمهورية، بدءًا من 16 إلى 30 أبريل الحالي، ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها رئيس الجمهورية.

تستهدف القوافل الطبية المحافظات الحدودية والقرى النائية، وتتضمن جميع التخصصات الطبية مثل الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل الطبية. 

تتوفر صيدلية في القوافل تزوّد جميع الأدوية المطلوبة، وتتم إحالة الحالات التي تحتاج إلى عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

تستمر القوافل الطبية لمدة يومين متتاليين في المراكز الصحية بالمناطق أو الوحدات الطبية بكل محافظة.

 تم إطلاق 7 قوافل طبية في محافظة الوادي الجديد و6 قوافل في محافظة الغربية.

 وتم تخصيص 15 قافلة طبية في محافظات أسيوط والبحر الأحمر والبحيرة، بواقع 5 قوافل في كل محافظة. بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق 32 قافلة طبية في محافظات أسوان والجيزة والقليوبية والمنوفية وجنوب سيناء ومطروح ودمياط وسوهاج، بواقع 4 قوافل في كل محافظة.

وتم إطلاق 21 قافلة طبية في محافظات الشرقية والمنيا وبني سويف والفيوم وقنا وكفر الشيخ والإسكندرية، بواقع 3 قوافل في كل محافظة.

 وتم تخصيص 8 قوافل طبية في محافظات الإسماعيلية والأقصر والدقهلية والقاهرة، بواقع قافلتين في كل محافظة.

 بالإضافة إلى قافلة طبية في محافظة السويس.

تتم نشر مواعيد وأماكن إطلاق القوافل الطبية بشكل دوري على صفحة وزارة الصحة والسكان على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.