إضافة جديدة للسجل الأسود لهذا التطبيق.. إعلامية مصرية شهيرة تكشف تفاصيل تعرضها للخطف على يد سائق أوبر

كشفت الإعلامية المصرية الشهيرة فيفيان الفقي عن تعرضها لمحاولة اختطاف وسرقة من قِبَل سائق يعمل في شركة "أوبر". 

وصرحت المذيعة بأنها لم تعلن عن الواقعة إلا بعد الحصول على حكم قضائي يقضي بسجن السائق وتعويضها بمبلغ 100 مليون جنيه من الشركة. ووفقًا لقولها، في السابع من فبراير عام 2022، طلبت سيارة عبر تطبيق "أوبر" لتقليدها إلى منطقة التجمع الخامس، ولكنها فوجئت بتغيير السائق للمسار المتفق عليه.

وأوضحت أنها تحدثت مع السائق وسألته عما إذا كان لا يعرف الطريق، لكنه لم يرد عليها. 

وفجأة، توقف السائق بالسيارة ونزل منها، ثم فتح باب الخلفية وطلب منها النزول وتسليمه حقيبتها ومتعلقاتها. وأكدت أنها اضطرت للصراخ وطلب المساعدة من المارة، لكن السائق استجاب بقوة وجذبها وسحلها على الأرض وضربها، ثم سرق أموالها وهاتفها.

وأشارت الفقي إلى أن الواقعة وقعت أمام مجمع سكني، حيث سمع الأهالي صراخها وتدافعوا لإنقاذها من يد السائق. وطلبت منهم تفريغ كاميرات المراقبة لتوثيق الحادث.

وبعد الحصول على رقم السيارة، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية صاحبها، الذي اتضح أنه يؤجر السيارة للسائق المشتبه به ليقوم بتشغيلها نيابة عن شركة "أوبر" مقابل نسبة من الأموال.

وأفادت المذيعة المصرية بأن السائق كان يبدو واضحًا تحت تأثير المخدرات، وقامت بالتواصل مع الشركة وإبلاغهم بالواقعة، إلا أنها فوجئت بردهم الذي أخبرها بأن الشركة تعمل كشركة تأجير تطبيقات ولا تكون مسؤولة عن تحقيق هوية السائقين أو إجراء تحقيقات جنائية بشأنهم.

واستعانت فيفيان الفقي بمحاميها الذي قدم جميع الوثائق وتقارير الطب الشرعي وشهادات الشهود لإثبات مسؤولية الشركة والسائق.

 

الصورة عن شركة أوبر
الصورة عن الإعلامية فيفيان