لماذا تغرق الإمارات في الأمطار بالرغم من كل وسائل التكنولوجيا المتوفرة لديها؟

شهدت معظم مناطق الإمارات اليوم الأربعاء هطول أمطار متفاوتة الشدة، وكانت مصحوبة بالبرق والرعد وأحيانًا بالبرد في بعض المناطق، مما أدى إلى جريان الأودية والسيول بشكل غير مسبوق في مناطق مختلفة.

وتسببت الأحوال الجوية السيئة والأمطار الغزيرة في تعطيل حركة المرور في بعض المناطق، ورجع خبراء الأرصاد الجوية هذه الظروف الجوية العنيفة التي شهدتها دول الخليج إلى تأثير منخفض جوي عميق، مما تسبب في تكاثر السحب الركامية وهطول الأمطار الرعدية الكثيفة، مع نشاط للرياح القوية مما أدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

صورة عن الإماراتالإمارات

وأثارت مقاطع الفيديو المنتشرة لغرق الشوارع والمطارات والمولات في الإمارات جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر رواد «السوشيال ميديا» عن دهشتهم من وجود تلك المشاهد بشكل فعلي في الإمارات وهي واحدة من أكبر الدول العربية التي تتمتع بوسائل تكنولوجية عالية ومتطورة للغاية فيما يخص البنية التحتية وتتميز المدن فيها بكافة التقنيات المتطورة.

وفي هذا السياق، دعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات السكان إلى البقاء في منازلهم خلال هذه الأحوال الجوية السيئة وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى، ووقف السيارات في أماكن آمنة بعيداً عن مناطق السيول والشعاب والتجمعات المائية.

صورة عن الإماراتالإمارات

وأعلنت حكومة دبي تمديد فترة العمل عن بُعد لجميع الجهات التابعة لها في اليوم نفسه، بالإضافة إلى إعلان تمديد العطلة للمدارس الخاصة بسبب الظروف الجوية السيئة.

كما طُالبت المؤسسات الخاصة بتطبيق نظام العمل عن بُعد في اليوم التالي واتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلامة الموظفين.

صورة عن الإماراتالإمارات

وفيما يتعلق بحركة الملاحة الجوية، توقفت عمليات المطار في مطار دبي الدولي مؤقتا لمدة 25 دقيقة بسبب العواصف الشديدة، مع تحذير للمسافرين بضرورة التحقق من حالة رحلاتهم لتجنب أي تأخير أو تعطيل في الرحلات.