هل تتأثر البلاد بالمنخفض الجوي القادم من دول الخليج؟.. الأرصاد تفجر مفاجأة

تشهد حالة الطقس اليوم الثلاثاء استقرارًا نسبيًا في الأحوال الجوية على مختلف الأنحاء، حيث يتوقع أن يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

بينما يكون الطقس مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية.

أما خلال ساعات الليل، فمن المتوقع أن يظل الطقس مائلًا للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، في حين يكون لطيفًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أفادت هيئة الأرصاد الجوية بأن الطقس غدًا الأربعاء سيشهد ارتفاعًا ملحوظًا ومؤقتًا في درجات الحرارة على مختلف الأنحاء، حيث ستكون الأجواء شديدة الحرارة نهارًا، وتصاحبها نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أما بالنسبة لتأثير المنخفض الجوي الذي يشهده دول الخليج، والذي تسبب في أمطار رعدية غزيرة وخسائر في الأرواح في عمان، فقد أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس في مصر لن يتأثر بهذه الحالة الجوية.

وأشارت إلى أن مصر تتأثر بموجة حارة وارتفاع مؤقت في درجات الحرارة خلال اليوم الأربعاء، ومن المتوقع أن يعود الانخفاض في درجات الحرارة بعد ذلك مع تراجع الموجة الحارة.