خبر سار من وزير التعليم لـ طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية قبل الامتحانات

أصدرت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتاباً دورياً رقم (13) بتاريخ 15 إبريل 2024 بشأن تنظيم مراجعات نهائية مجانية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، وتقديم خدمات تعليمية وتدريبية مميزة للطلاب، وتحمل مسؤوليتها الأساسية في تمكين جميع الطلاب من تحقيق نتائج التعلم بكافة مستوياتها وتخفيف عبء الأسر المصرية.

ينص الكتاب على تكليف مديري مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات بتنظيم وتنفيذ مراجعات نهائية مجانية مجمعة لطلاب وطالبات الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي بعد الانتهاء من تدريس المناهج وفق الجداول الزمنية الدراسية بنهاية شهر إبريل الحالي.

كما وجه الكتاب بتشكيل فرق من المعلمين المتميزين لتدريس تلك المراجعات وتحديد المقار المناسبة لها وتجهيزها بالضروريات، وتوفير نماذج امتحانات تدريبية لتدريب الطلاب عليها ووضع جداول مراجعات منتظمة.

وتشمل مهام الإدارة المركزية للتعليم العام متابعة تنفيذ التدابير الميدانية، وتقديم التقارير اليومية والمتضمنة للإحصائيات والتفاصيل الدقيقة حول سير المراجعات.

كما يتعين على مديري المديريات ومديري الإدارات التعليمية تنفيذ كل ما جاء في الكتاب الدوري وتقديم جداول المراجعات بالجودة المطلوبة في الوقت المحدد.