صدمة لخريجي حقوق.. وقف القيد في جداول نقابة المحامين لحين إشعار آخر

يبدو أن محمد راضي مسعود عضو مجلس نقابة المحامين قد كشف عن قرار حظر القيد لخريجي كليات الحقوق في الفترة القادمة، وقام بتوضيح الآليات التي سيتم تنفيذها لهذا القرار والأسباب وراءه، وكذلك تأثيره المحتمل على مستقبل المحامين والخريجين الجدد من كليات الحقوق.

أوضح محمد راضي مسعود أن القانون رقم 147 لسنة 2019 أعطى مجلس نقابة المحامين صلاحية وضع ضوابط للقيد وتنظيم الانضمام إلى النقابة.

وأكد أن مجلس النقابة قد اتخذ قرارًا بوقف قيد الخريجين الجدد في الجدول العام لنقابة المحامين حتى إشعار آخر، وأنه جارٍ وضع ضوابط لجداول القيد بنقابة المحامين لعام 2024.

وبالنسبة لأسباب قرار وقف قيد الخريجين الجدد في جداول القيد بنقابة المحامين لعام 2024، فأوضح أنه في شهر يناير الماضي وصل عدد المنضمين لنقابة المحامين إلى 9 آلاف خريج، وهو أمر كان يجب توقيفه واتخاذ إجراءات لتنظيم المسألة، وهو ما قرره مجلس النقابة بوقف القيد حتى إشعار آخر.

وأكد عمر هريدي عضو مجلس نقابة المحامين وجود قرار من المجلس يقضي بوقف القيد في جدول القيد بنقابة المحامين لعام 2024 بشكل مؤقت لجميع الخريجين الجدد خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أن مجلس النقابة سيقوم بدراسة وضع آلية تنظيمية للانضمام إلى جداول قيد نقابة المحامين لعام 2024 خلال الفترة القادمة.

وأوضح هريدي أنّ القرار ليس نهائيا بل مؤقت لزيادة أعداد الخريجين الملتحقين بالنقابة خلال الفترة الماضية.

وترأس نقيب المحامين عبد الحليم علام آخر جلسة حلف يمين في مارس الماضي، ولم تنعقد أي جلسة من حينها حتى الآن.