بشرى سارة.. ارتفاع مؤشرات البورصة في أول تعامل بعد إجازة عيد الفطر

في جلسة التداول الأولى بعد إجازة عيد الفطر، شهدت جميع مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعًا، حيث ارتفع مؤشر "EGX 30" بنسبة 0.94% ليصل إلى مستوى 28771 نقطة، وزاد مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "EGX 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.68% ليصل إلى مستوى 6585 نقطة، بينما ارتفع مؤشر "EGX 100 متساوي الأوزان" بنسبة 0.75% ليصل إلى مستوى 9381 نقطة.

ومع ذلك، شهد مؤشر تميز انخفاضًا طفيفًا بنسبة 0.17% ليصل إلى مستوى 7496 نقطة.

شهد مؤشر "EGX 30 محدد الأوزان" ارتفاعًا بنسبة 1.06% ليصل إلى مستوى 35316 نقطة، بينما قفز مؤشر "EGX 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.97% ليصل إلى مستوى 12280 نقطة.

وفيما يتعلق بأسعار الذهب، بدأ الموقع الرسمي للبورصة المصرية في تفعيل خدمة نشر أسعار الذهب محليًا بالتعاون مع إحدى الشركات، وجاء ذلك تزامنًا مع إطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب.

وأشار الموقع إلى أن بيانات الذهب المنشورة استرشادية وتم إعدادها من قبل إحدى الشركات، مع التأكيد على أن دور البورصة المصرية يقتصر على نشرها دون أدنى مسؤولية قانونية عليها بالنسبة لصحة أو دقة تلك المعلومات.

تعتبر البورصة أو سوق الأوراق المالية مكانًا حيث لا تتم عادة عرض أو امتلاك البضائع والسلع بشكل فعلي، بل تتمثل البضائع التي يتم تداولها في الأوراق المالية أو الأصول المالية، مثل الأسهم والسندات.

تنطبق على البورصة قواعد قانونية وفنية تحكم أدائها وتحكم كيفية اختيار ورقة مالية معينة وتوقيت التصرف فيها.

ويجب على المستثمرين الحذر من القيام بعمليات البيع والشراء في البورصة بناءً على معلومات غير دقيقة، حيث يمكن أن يتعرض المستثمر غير الرشيد أو غير المؤهل لخسائر كبيرة في حال اعتماده على بيانات خاطئة أو أساء تقديره لتلك البيانات.