«فيلم هابط».. تعليق مثير للجدل من علاء مبارك على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل

وصف علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، الهجوم الإيراني الواسع على إسرائيل بأنه "فيلم هابط" لم يحقق أي إيرادات أو أهداف، بل ربما يكون قد جنى إسرائيل بعض التعاطف الدولي نتيجة له.

وأضاف في تغريدة على حسابه على منصة "إكس" أن هذا الهجوم قد يكون محاولة فاشلة لصرف النظر، حتى لو لوقت قصير، عن الأحداث الدامية التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة.

وأوضح علاء مبارك أن بعد الضجة والجدل الذي أثارته إيران وتسبب في "وجع الدماغ"، يتابع الجميع بشغف الأخبار حول إغلاق المطارات والمجالات الجوية، وتعليق الرحلات الجوية، والتهديدات والتحذيرات التي تأتي من قبل إيران وكبار الشخصيات الدولية.

وأشار إلى أن الحديث يتجاوز قدرات الطرف الذي أطلق الهجوم، مع التكهنات حول طائرات مسيرة وصواريخ مجنحة وغير مجنحة وأجسام طائرة تحلق في السماء، وصواريخ باليستية تهدد المطارات والممرات الجوية.

وتابع علاء مبارك، معبرًا عن انتظار الجميع بشغف لساعة الصفر والحسم، حيث ينتظرون النهاية بعد السهر والانتظار الطويل.

وأشار إلى أن النهاية المثيرة للسخرية تأتي بشكل كوميدي، حيث يتم تقديمها بواسطة بعض "بتوع العيد" الذين لا يقدمون شيئًا يُذكر.

وأكد أن المشهد الأخير في هذه الكوميدية هو تصريح إيران بأن الرد سيكون أقوى على أي خطوة متهورة تقوم بها إسرائيل، ما وصفه بأنه "مسرحية هزلية".

من جانبه، أعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان متلفز السبت الماضي أنه قصف أهدافًا معينة في أراضي إسرائيل بعشرات المسيرات والصواريخ ردًا على جريمة الكيان الصهيوني وهجومه على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت عشرات الصواريخ والمسيرات الإيرانية فوق مناطق متفرقة من إسرائيل.