بشرى لسكان هذه المناطق.. أماكن مستثناة من قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال بعد العيد

يبحث الكثير عن موعد استئناف هذا الإجراء وتنفيذ خطة تخفيف الأحمال بعد إعلان الحكومة عن تعليق انقطاع التيار الكهربائي خلال شهر رمضان المبارك في مصر.

يشمل هذا الاهتمام أيضًا التفاصيل حول المناطق التي ستستثنى من الانقطاع المقرر عند استئناف تنفيذ الخطة.

مصادر كشفت أن خطة تخفيف الأحمال لا تشمل عددًا من المحافظات والمناطق في مصر، بما في ذلك شمال وجنوب سيناء، ومطروح، والبحر الأحمر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأماكن الاستراتيجية وأقسام الشرطة والمستشفيات والمناطق الحيوية والوزارات المختلفة لا تشمل ضمن هذه الخطة.

مع كل التكهنات والشائعات حول موعد عودة خطة تخفيف الأحمال بعد عيد الفطر المبارك، وما إذا كانت ستبقى الانقطاعات كما كانت قبل رمضان أم ستقل إلى ساعة واحدة، لم يصدر أي بيان رسمي حتى الآن من وزارة الكهرباء أو مجلس الوزراء يوضح الأمور بشكل دقيق.

ومع ذلك، تشير التقديرات إلى أن الانقطاعات قد تستأنف مع نهاية إجازة عيد الفطر المبارك وفقًا للجدول الزمني الذي تم اعتماده قبل شهر رمضان.

وتحدد مواعيد انقطاع الكهرباء من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، بحيث ساعتين لكل مجموعة هذه المواعيد هي نفسها التي كانت مطبقة قبل شهر رمضان

مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء، تأتي على النحو التالي:

من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء

من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.

من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء.

وكانت قد أعلنت الحكومة عن تعديل مواعيد قطع الكهرباء، حيث تم بدءا من 4 يناير الماضي تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهارا وليس ليلا مع بدء الامتحانات.