ننشر مواعيد انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال في محافظة القليوبية

أعلنت محافظة القليوبية عن خطة جديدة لتخفيف أحمال الكهرباء، حيث سيتم تنفيذها ابتداءً من يوم الاثنين القادم، الموافق 15 أبريل، حتى الساعة 5 مساءً.

تم نشر جداول توضح مواعيد انقطاع الكهرباء، وتحددت هذه المواعيد بين الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، حيث يتم قطع الكهرباء لمدة ساعتين لكل مجموعة، مما يعادل الجداول التي كانت سارية قبل شهر رمضان.

وكان مجلس الوزراء قد قرر وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان وأيام العيد فقط.

وسيتم العودة لتطبيق النظام المعلن سابقًا من قبل مجلس الوزراء، ابتداءً من الخميس الموافق 25 يناير 2024، حيث يتم تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً على مراحل، كل مرحلة تستمر لمدة ساعتين.

ومن جانبه، أوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن قرار العودة لتخفيف أحمال الكهرباء يأتي بعد توقف الخطة خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى عدة أسباب دفعت الحكومة لاتخاذ هذا القرار، منها الضغط على شبكات الكهرباء نتيجة للزيادة في الاستهلاك، بالإضافة إلى الحاجة لاستيراد الوقود وترشيده لتلبية احتياجات القطاعات المختلفة.

وأكد أن الأسباب تتعلق أيضًا بنقص في الوقود المتوفر في محطات الإنتاج، وزيادة في استهلاك الكهرباء بشكل غير مستدام، إضافة إلى الكشف عن حالات سرقة الكهرباء.

وأوضح أن وزارة الكهرباء تحتاج يوميًا إلى 135 مليون متر مكعب من الغاز و10 آلاف طن من المازوت لتجنب انقطاعات الكهرباء المتكررة في جميع أنحاء مصر، مشيرًا إلى أن استخدام المازوت بجانب الغاز يسهم في توفير العملة الصعبة.