تحذيرات من ظاهرة جوية تضرب البلاد اليوم.. وخبير يقدم نصائح لحماية المواطنين

أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرات متتالية بشكل يومي حول الظواهر الجوية التي تضرب البلاد خلال هذه الفترة، بهدف تنبيه المواطنين والفئات المختلفة لاتخاذ الحيطة والحذر.

وأكدت الهيئة، من خلال بيان رسمي نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على ظهور ظاهرتين ستؤثران على البلاد لمدة أسبوع كامل.

أولاً، حذرت الهيئة من انتشار الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، خاصة من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أن تكون الشبورة كثيفة في بعض المناطق، مثل المناطق الساحلية ومناطق القناة ووسط سيناء، من الساعة الرابعة فجرًا وحتى الثامنة صباحًا، وستستمر حتى الثلاثاء المقبل.

ثانيًا، حذرت الهيئة من نشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال، والتي ستستمر حتى الجمعة المقبلة.

ومن المتوقع أن تزداد الرياح على فترات متقطعة في مناطق مختلفة من البلاد، مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد

 وينبغي للسائقين ومرضى الجيوب الحساسية أخذ الحيطة والحذر بشكل خاص.

وقدم خبير السيارات، محمود القلماوي، نصائح للسائقين المارين في أماكن انتشار الشبورة لضمان سلامتهم وسلامة من معهم.

من بين النصائح: التأكد من حالة إطارات السيارة وعمل صيانة دورية لها، والتحقق من عمل فوانيس السيارة ومساحات الزجاج، والحفاظ على مسافة الأمان بين السيارات، واستخدام السائل المخصص لإزالة الشبورة من زجاج السيارة، والتركيز مع أضواء السيارة التي تسبقك في حالة تدني مستوى الرؤية.