غدا.. "الخارجية" تبدأ في استقبال طلبات المتقدمين لمسابقة التعيين بوظيفة ملحق دبلوماسي

تعلن وزارة الخارجية غدًا الأحد عن بدء استقبال طلبات الراغبين في التقديم للمسابقة الجديدة للتعيين في وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسي والقنصلي بالوزارة. وستستمر الوزارة في استقبال الطلبات حتى يوم 9 مايو المقبل، عبر الموقع الإلكتروني التالي: careerdiplo.mfa.gov.eg.

المسابقة مصممة لاختيار أفضل المرشحين الذين يتمتعون بالصفات والمهارات اللازمة لتولي هذه الوظائف المهمة، ومن المقرر عقدها من يوم الإثنين الموافق 1 يوليو حتى الخميس 4 يوليو 2024، بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب.

تتضمن المسابقة مجموعة من الاختبارات، مثل اللغة العربية واللغات الأجنبية، والقانون الدولي العام والمنظمات الدولية، والعلاقات الاقتصادية الدولية، والعلاقات السياسية الدولية. ستتضمن أيضًا اختبارات تحريرية وشفهية وحاسوبية، بالإضافة إلى اختبارات لقياس القدرات.

يمكن للمتقدمين فتح حساب جديد والتسجيل للمسابقة اعتبارًا من غدٍ الأحد في تمام الساعة الثانية ظهرًا، على أن يكون عمر المتقدم في اليوم الأول لامتحان المسابقة (1 يوليو 2024) لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد عن 27 عامًا.

ولن يكون طلب التسجيل مكتملاً إلا باستيفاء كافة المستندات والإقرارات ورفعها على المنصة فى التاريخ المحدد وإتمام عملية السداد الإلكتروني.