ساعتين أم ساعة؟.. تعرف على جدول تخفيف الأحمال في القاهرة والمحافظات بعد العيد

مع التوتر والتكهنات المستمرة حول موعد عودة خطة تخفيف الأحمال في مصر، يبحث الكثير عن معلومات محددة بشأن مواعيد انقطاع الكهرباء وإعادة العمل بالجدول المعتمد. وحتى الآن، لم يصدر أي بيان رسمي من وزارة الكهرباء أو مجلس الوزراء يؤكد المعلومات بشكل نهائي.

وعلى الرغم من ذلك، التقديرات تشير إلى أنه من المتوقع عودة انقطاع الكهرباء بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، وفقًا للجدول المعتمد قبل شهر رمضان. ويبقى الأمر محل انتظار للحصول على إعلان رسمي يوضح المعلومات النهائية حول هذا الأمر.

تم تحديد مواعيد انقطاع الكهرباء من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، بحيث تكون ساعتين لكل مجموعة، وهذه المواعيد هي نفسها التي كانت مطبقة قبل شهر رمضان.

جدول قطع الكهرباء

تم تطبيق الجدول الجديد لقطع الكهرباء منذ السبت 13 يناير في مختلف المحافظات، حيث يتم قطع التيار بمعدل ساعتين لكل منطقة في فترة ما بين الساعة الثانية ظهرًا والساعة الخامسة مساءً، بدلاً من الفترة السابقة من الساعة الحادية عشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

وتتضمن مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء بعد العيد الآتي:

1. من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا.

2. من الساعة 1 ظهرًا حتى الساعة 3 مساءً.

3. من الساعة 3 مساءً حتى الساعة 5 مساءً.

تم التعديل على مواعيد قطع الكهرباء منذ 4 يناير الماضي، حيث بدأ تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء خلال النهار بدلاً من الليل خلال فترة الامتحانات.

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن العودة لتخفيف الأحمال يأتي بعد توقف الخطة خلال شهر رمضان المبارك. وأوضح في تصريحات صحفية أن هناك عدة أسباب دفعت الحكومة إلى اتخاذ هذا القرار، منها الضغط على شبكات الكهرباء وزيادة الاستهلاك، بالإضافة إلى حاجة القطاعات المختلفة إلى التيار الكهربائي وتوفير الوقود من الخارج.