بعد كحك العيد.. إليك الاختيار الأمثل لحرق دهون جسمك

هناك بعض الأشخاص الذين لا يستطيعون الامتناع عن تناول المزيد من الكحك والبسكويت وغيرها من مخبوزات العيد، سواء خلال أيام عيد الفطر أو بعده.

ونتيجة لذلك، يحدث زيادة في الوزن.

ومن أجل التحكم في الشهية وتجنب تناول الطعام بشكل مفرط، وحرق الدهون الزائدة، نستعرض لك عزيزي القارئ مجموعة من المشروبات لحرق الدهون وفقًا لما ذكره موقع "timesofindia.indiatimes".

1. ماء دافئ مع بذور الشمر: يساعد هذا المشروب في عملية الهضم وتقليل احتباس الماء وحرق الدهون. يتم ذلك عن طريق نقع بذور الشمر في ماء دافئ وشرب السائل المنقوع طوال اليوم، مما يحسن عملية الهضم ويقلل من الانتفاخ.

2. ماء دافئ بالزنجبيل والليمون: يعمل تجميع الماء الدافئ مع الزنجبيل المبشور وعصير الليمون على حصولك على مشروب قوي لحرق الدهون، ويدعم أيضًا عملية الهضم. يُنصح بشرب هذا الخليط في الصباح على معدة فارغة، حيث يحفز عملية التمثيل الغذائي. يمكنك تجنب إضافة الليمون إذا لم يكن مناسبًا لك.

3. القرفة والعسل والماء الدافئ: يساعد المشروب الذي يحتوي على مزيج من القرفة والعسل في الماء الدافئ على خسارة الوزن وتنظيم مستويات السكر في الدم في نفس الوقت.

4. الشاي الأخضر بالليمون والزنجبيل المبشور: يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك المساعدة في خسارة الوزن من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي وزيادة حرق الدهون. ولذلك يُنصح بتناوله.