قرار عاجل من وزير العمل بشأن تنفيذ قرار إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

وجه حسن شحاتة، وزير العمل، المديرين العامين لمديريات العمل ومكاتبها في المحافظات بمتابعة تنفيذ قرار إجازة مدفوعة الأجر التي منحت للعاملين في القطاع الخاص بالشركات والمصانع بمناسبة عيد الفطر المبارك. كما طالب بتكثيف المتابعة والحملات التفتيشية في هذا الصدد.

وصدر منشور من وزارة العمل إلى مديريات العمل في المحافظات ينص على أن إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص تبدأ من الثلاثاء الماضي، الموافق 9 أبريل 2024، وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024. وأكدت الوزارة أنها إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص، على أن يتم خصم يوم الأحد من رصيد إجازات العامل السنوية.

تأتي هذه الخطوة استنادًا إلى الكتاب الدوري رقم 9 لعام 2024 الصادر عن وزارة العمل، والذي ينص على منح العاملين في القطاع الخاص إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر، وفقًا للمادة 52 من قانون العمل. وتهدف الوزارة من هذا القرار إلى توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لجميع العاملين في القطاعات المختلفة في الدولة، وتحقيق الغاية الاجتماعية والقومية للإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.

وقد أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارًا رقم 1112 لعام 2024 يعتبر نفس الفترة إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام بمناسبة عيد الفطر المبارك.