حقيقة مد إجازة عيد الفطر لطلاب المدارس.. وزارة التعليم تكشف

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يصدر أي قرار بتمديد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية.

وأوضح مصدر مسؤول في الوزارة، خلال تصريحات صحفية، أن جميع المدارس ملتزمة بالإجازة التي بدأت يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 وتستمر حتى الأحد 14 أبريل 2024، حسب قرار رئيس مجلس الوزراء.

وأكد المصدر أن العملية التعليمية ستستأنف في جميع المدارس يوم الاثنين الموافق 15 أبريل 2024.

وأشارت المدارس عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إلى ضرورة حضور جميع الطلاب بانتظام اعتبارًا من الاثنين 15 أبريل 2024، لاستكمال المناهج الدراسية.

وأكدت المدارس أن الحضور المنتظم مهم لاستيعاب المادة العلمية، حيث تتكون مناهج الترم الثاني 2024 من وحدات مترابطة بالمواد السابقة.

وشددت المدارس على أهمية الحضور لتجنب تأثير الغياب على التقييمات والدرجات.

وأعلنت المدارس أنه سيتم عقد امتحانات المهام الأدائية لطلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي بعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 مباشرة.

وأعلنت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات المهام الأدائية للفصل الدراسي الثاني من عام 2024 في جميع المحافظات، حيث قررت بعض المديريات بدء الامتحانات في 15 أبريل، بينما قررت أخرى بدء الامتحانات في 17 أبريل أو 21 أبريل.

وأكدت المدارس أنه تم تنفيذ تعليمات من وزارة التربية والتعليم بضرورة تفعيل الغياب الإلكتروني وحصر الغياب يوميًا للمراحل التعليمية المختلفة، خاصة المرحلة الإعدادية والثانوية، بهدف تحقيق الانضباط والنظام خلال العملية التعليمية.