بعد أزمته الأخيرة.. تاريخ أزمات عمر كمال مع نقابة الموسيقيين

أعلن نقيب المهن الموسيقية، الفنان مصطفى كامل، عن فتح تحقيق مع المطرب عمر كمال ومؤدي أغاني المهرجانات حمو بيكا، بناءً على اتهامهما بإهانة المرأة. 

ونشر مصطفى كامل عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" يكشف عن تكليف الدكتور محمد عبدالله رئيس لجنة التحقيقات وفض النزاعات للتحقيق في الأمر وإبلاغ الشؤون القانونية بضرورة استدعاء عمر كمال وحمو بيكا للتحقيق فورًا.

أثار عمر كمال وحمو بيكا جدلا على وسائل التواصل الاجتماعي بعد تغييرهما كلمات أغنية "أنتِ معلمة" في فيديو نشروه، واستخدامهما للفظ اعتبره البعض غير لائق ومهين للمرأة.

ويعتبر هذا الحادث الأخير جزءًا من سلسلة من الأزمات التي واجهها عمر كمال. 

وفي وقت سابق، واجه أزمة خلال حفله في المملكة العربية السعودية حيث قام بتغيير كلمات أغنية "بنت الجيران" من "أشرب خمور وحشيش" إلى "تمور وحليب"، وذلك بعد طلب من الفنان هاني شاكر الذي كان يشغل منصب نقيب المهن الموسيقية آنذاك. 

وأصدر بيان من نقابة المهن الموسيقية يعلن فيه إيقاف عمر كمال عن العمل بسبب هذه المخالفة.

كما تعرض عمر كمال لعقوبة إيقاف عن العمل لمدة أسبوع آخر بسبب تداول مقطع فيديو يظهره وهو يردد ألفاظ خارجة خلال تقديم إحدى أغانيه.

هذه الأزمات تضاف إلى الخلافات السابقة التي واجهها عمر كمال، بما في ذلك الخلاف مع حسن شاكوش حول أغنية "بنت الجيران"، والخلاف مع نقابة المهن الموسيقية التي قررت وقف التصريح السنوي له، والخلاف مع نقابة المهن التمثيلية عندما رفض الفنان أشرف زكي اشتراكه في مسلسل "بين السما والأرض" بسبب عدم عضويته في النقابة.