في هذا الموعد.. مسؤول يوضح المواعيد النهائية لقطع الكهرباء بعد عيد الفطر

أكد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على وجود تنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية لوضع تصور لخطة تخفيف الأحمال وتحديد مواعيد ومدة فصل التيار الكهربائي.

هذا يأتي بعد توقف العمل بخطة تخفيف الأحمال طوال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك. من المتوقع عرض التصور النهائي على رئيس الوزراء لاتخاذ القرارات اللازمة بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

ويتوقع زيادة فترة انقطاع التيار عن ساعة يوميًا، حيث من المرجح أن تصل مدة الفصل إلى ساعتين يوميًا، نظرًا لزيادة الأحمال في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

ويشير المصدر إلى أن مجلس الوزراء هو المسؤول عن الإعلان الرسمي عن المواعيد لتخفيف الأحمال، وحتى الآن لم يصدر أي قرار رسمي من مجلس الوزراء بخصوص هذه الخطة بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وأوضح أنه يجب على المواطنين عدم الانسياق خلف مروجي الشائعات حول مواعيد انقطاع الكهرباء، موضحًا أن هناك جدول وخريطة زمنية سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي .

يذكر أن مجلس الوزراء قد وافق في شهر مارس الماضي على وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم، وعيد الفطر المبارك تيسيراً على المواطنين.