عالم الزلازل الهولندي يحذر من الـ48 ساعة المقبلة.. ماذا يحدث في العالم؟

في السادس من سبتمبر الماضي، حذر العالم الهولندي المثير للجدل في مجال الزلازل، فرانك هوجربيتس، من احتمالية حدوث زلزال كبير، وتحققت توقعاته بالفعل، حيث شهد المغرب زلزالًا هامًا في العاشر من سبتمبر.

وقبل حدوث زلزال في تايوان، أطلق هوجربيتس تحذيرًا جديدًا عبر حسابه على منصة "X"، محذرًا من احتمالية حدوث نشاط زلزالي في الفترة من 11 إلى 13 أبريل الحالي، نتيجة لتقارب بين أربع اقترانات كوكبية.

العالم الهولندي فرانك هوجربيتس أعاد نشر تغريدة سابقة من العام الماضي قبل حدوث زلزال في المغرب، ليحذر من احتمالية وقوع زلزال خلال الـ48 ساعة القادمة.

وفي تغريدته، أشار هوجربيتس إلى أن المناطق المحتملة لحدوث الزلزال هي تلك التي شهدت تقلبات جوية خلال الأيام التسعة السابقة، حيث أوضح أنه على الرغم من حدوث التقلبات الجوية قبل 9 أيام من الزلزال، إلا أن الزلزال يحدث عادة بعد التقلب بين يوم وستة أيام، مع تركيزه على أن الزلزال قد يحدث خلال ساعات دون تحديد المكان المحتمل لحدوثه.

فرانك أعاد نشر تغريدة من هيئة استبيان هندسة النظام الشمسي SSGEOS - Solar System Geometry Survey، وهي مؤسسة بحثية تركز على مراقبة الهندسة الناشئة للأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض.

وفي منشور عبر صفحتها الرسمية على "X"، حذرت الهيئة من احتمالية حدوث زلزال كبير، نتيجة لتقارب قريب لأربعة اقترانات كوكبية في الفترة من 9 إلى 11 أبريل، مما يمكن أن يؤدي إلى حدوث نشاط زلزالي كبير في الفترة من 11 إلى 13 أبريل تقريبًا.

تحذير العالم الهولندي المثير للجدل بالتأهب خلال الفترة من 11 إلى 13 أبريل ينبغي أخذه بعين الاعتبار، خاصةً مع وجود توقعات حول حدوث زلزال كبير في هذه الفترة.

ومن الأفضل دائمًا أخذ التحذيرات من الخبراء بجدية واتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة، حتى في حال عدم تأكيد حدوث الحدث بالضبط كما توقعه العالم.