توجيهات هامة للمحافظات بشأن مراقبة الأسواق خلال أول أيام عيد الفطر

تابع وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، صباح اليوم، مع المحافظين تطورات الأوضاع في المحافظات خلال أول أيام عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك خلال سلسلة من الاتصالات الهاتفية التي أجراها وزير التنمية المحلية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لاستقبال عيد الفطر المبارك في مختلف القطاعات الخدمية والحيوية بالدولة، بهدف تسهيل استمتاع المواطنين بالإجازة مع أسرهم.

وحرص الوزير خلال الاتصالات على تهنئة المحافظين والشعب المصري والعاملين بالإدارة المحلية بمناسبة عيد الفطر المبارك، وقدم التهنئة أيضًا للرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء.

كما أكد الوزير على ضرورة تواجد كافة القيادات التنفيذية بالمحافظات في مواقعها خلال فترة العيد وتنفيذ خطط العمل التي وضعتها المحافظات، بما في ذلك فتح غرف العمليات وإدارة الأزمات والتنسيق مع الجهات المعنية.

وشدد الوزير على أهمية متابعة أعمال النظافة ورفع المخلفات في الشوارع، وتصدي لأي مخالفات تتعلق بالاحتلالات أو البناء غير القانوني، ودعا إلى التعامل بحزم مع أي معتدين على الأراضي الزراعية.

وأشار الوزير إلى أهمية التنسيق المستمر مع الإدارات المحلية وتبادل المعلومات والتقارير لضمان سلامة المواطنين وراحتهم خلال فترة العيد.

وأخيرًا، وجه الوزير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع في المحافظات والتنسيق مع الجهات المعنية، مع تشديد الرقابة واتخاذ الإجراءات اللازمة حال ورود أي شكاوى من المواطنين.