الكهرباء تحذر هذة الفئات وتتوعد برد فعل حاسم حال عدم سداد فاتورة الكهرباء

بعض المواطنين يتفاجؤون برفع عداد الكهرباء بسبب عدم سدادهم فاتورة الكهرباء لمدة شهرين متتالين.

وتحذر وزارة الكهرباء من تراكم الفواتير دون سداد، مشيرة إلى أنها ستقوم برفع عداد الكهرباء لأي مشترك لم يسدد قيمة فاتورته لمدة شهرين متتالين. وسيتم تركيب عداد بكارت، وتقسيط ثمنه على شحن العداد.

وكان جهاز مرفق الكهرباء قد نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن من شروط فسخ التعاقد ورفع عداد الكهرباء هو عدم سداد المشترك لفاتورة الكهرباء بعد مطالبته بالسداد لمدة شهرين، أي بعد عدم سداد فاتورتين متتاليتين.

كشف مصدر بالشركة القابضة أنه من شروط التعاقد مع المواطن أنه يحق لشركة الكهرباء رفع العداد في حالة عدم سداد فاتورة الكهرباء لمدة شهرين، وتكون المسؤولية عن هذه المشكلة من جانب المشترك وليس من المحصل على سبيل المثال. ومع ذلك، تسهل شركات التوزيع الكهربائية على المواطنين وتعطيهم الفرصة للسداد، حيث تقوم بتحذيرهم مرة واثنين. وفي حالة الاصرار على عدم السداد أو طلب تقسيط المديونية، تضطر الشركة لرفع العداد حتى يتم السداد، ثم يتم بعد ذلك تركيب عداد كهرباء مسبق الدفع.

وقال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، فى تصريح سابق لصدى البلد أن عدد المشتركين وصل الى 39 مليونا، منهم 14 مليون عداد مسبق الدفع، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على زيادة العدادات مسبقة الدفع سنويا في إطار التحول نحو العدادات مسبقة الدفع.