منى زكي: كنت هبقى معلمة يوجا وأبتعد تمامًا عن التمثيل

عبرت الفنانة منى زكي عن سعادتها بسبب تكريمها في مهرجان القاهرة للدراما، بمدينة العلمين، وذلك عن دورها في مسلسل "تحت الوصاية" الذي شاركت به في مارثون الموسم الدرامي رمضان 2023.

وقالت في تصريحات تلفزيونية: "إنه تكريم كبير، والحقيقة ليس أنا وحدي من يستحق ذلك، بل هناك العديد من الأشخاص الآخرين الذين يستحقونه.

وأضافت، يعود الفضل الأول في الفكرة إلى الكتاب الكبار خالد وشيرين دياب، فهما الأساس في ورقة العمل وأيضًا في الشكل النهائي والتصوير الذي يعكس مجهود زملائي الفنانين، وهو ثمرة عمل فني كبير تحت قيادة المخرج العظيم محمد شاكر خضير.

وأستكملت، إن عملنا كان عبارة عن جهد جماعي يحتوي على العديد من العناصر المشتركة".

وأضافت منى زكي: "إذا لم تؤدي كل العناصر دورها بحب وضمير، فلن تكون النتيجة كما هي الآن، أنا الظاهرة أمام الجمهور، ولكن الحقيقة هي أن وراء الكاميرا تكمن مجموعة من الفنانين والفنيين الموهوبين، لأن صناعتنا هي صناعة مهمة، ليس فقط لأننا قادرون على تسليط الضوء على قضايا كبيرة، ولكن أيضًا لأننا نستطيع أن نرسم الابتسامة على وجوه الآخرين وأن نشارك الشعور مع من يتذكر أنه وحده في كل ذلك. وكشفت، بالنسبة لي فإنها تعتبر طوق نجاة في الحياة".

وتابعت منى زكي: "لن أتحدث عن لقب نمبر وأن، لأنه ليس شيئًا يعنيني، العمل الفني هو جهد جماعي سواء كان مسرحيًا أو تلفزيونيًا أو إعلاميًا وليس فردي".

وبالنسبة لعدم استمرارها في مجال الإعلام، صرحت منى زكي قائلة: "كنت سأصبح معلمة لليوجا وأبتعد تمامًا عن هذا المجال.

وأوضحت منى زكي، قمت بالتسجيل في كلية الإعلام فقط من أجل الدرجة العلمية، وكنت أبدأ التمثيل قبل أن ألتحق بالكلية، منذ وقت طويل بالفعل.

وأضافت، عرفت أنني أرغب في متابعة عملي الذي بدأته منذ أن كنت في سن الثالثة عشرة، وفي الوقت نفسه، لم أكن متأكدة ما الذي سأفعله، كنت أرغب في أن يكون والدي سعيدًا ومرتاحًا وغير قلق بشأني لذلك، أدت الظروف إلى هذا المسار بالذات."

وختمت حديثها قائلة: "أنا ممتنة للحب الذي وصلني طوال هذه الأيام، وأشكر الله وباقي فريق العمل والناس".