تعرف على مواعيد مترو الأنفاق خلال عيد الفطر

أعلنت شركة مترو الأنفاق استكمال كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك داخل شبكة خطوطها الثلاثة، حيث اتُخذت عدة إجراءات هامة لنقل أكبر عدد ممكن من الركاب وتوفير جميع وسائل الأمان.

 وفي هذا السياق، أعلنت الشركة عن مواعيد واستعدادات عيد الفطر المبارك كالتالي:

الخطوط الأول والثاني:

- يتضمن جدول التشغيل حوالي 964 رحلة يوميًا، توزعت بين 472 رحلة في الخط الأول و492 رحلة في الخط الثاني.

- تبدأ مواعيد التشغيل من المحطات النهائية في الساعة 5:15 صباحًا طوال العام، مع مواعيد أخرى للقطارات الأخيرة من المحطات النهائية والتي تتقابل في المحطات التبادلية، على أن تنتهي آخر رحلة للخط الأول من محطة حلوان الساعة 12:15 صباحًا، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 12:30 صباحًا، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12:40 صباحًا. ويتم تبادل الركاب بين الخطين في محطة أنور السادات الساعة 1:00 صباحًا.

الخط الثالث:

- يبدأ أول قطار من محطة عدلي منصور في الساعة 7:15 صباحًا، وأول قطار من محطة محور روض الفرج في الساعة 7:15 صباحًا أيضًا، بينما تنتهي آخر رحلة من كلتا المحطتين في الساعة 11:31 مساءً و11:53 مساءً على التوالي. وتتم المقابلة بين الخط الثالث والخطين الأول والثاني في محطة ناصر الساعة 12:10 صباحًا ومحطة العتبة الساعة 12:10 صباحًا أيضًا.

تشدد شركة مترو الأنفاق على ضرورة انتظام مواعيد التشغيل والاطمئنان على النظام، بالإضافة إلى تواجد فرق الطوارئ باستمرار داخل المحطات لمواجهة أي أعطال مفاجئة وإصلاحها على الفور، بهدف تقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب خلال أيام عيد الفطر المبارك لعام 2024.