خلال عيد الفطر.. مترو الأنفاق يعلن مواعيد التشغيل بالخطوط الثلاثة والقطار الكهربائي

أعلنت وزارة النقل، من خلال الهيئة القومية للأنفاق، عن اكتمال جميع التجهيزات لاستقبال عيد الفطر المبارك داخل شبكة خطوط مترو الأنفاق الثلاثة وقطارات LRT.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن مواعيد التشغيل خلال أيام العطلة الرسمية المعتمدة من رئاسة مجلس الوزراء، اعتباراً من الثلاثاء الموافق 9 إبريل 2024 وحتى الأحد الموافق 14 إبريل 2024، كالتالي:

أولاً: الخط الأول والثاني:

تشمل جداول التشغيل عددًا يصل إلى 964 رحلة يوميًا، بمعدل 472 رحلة للخط الأول، و492 رحلة للخط الثاني. وتبدأ مواعيد التشغيل من المحطات الإنتهائية اعتبارًا من الساعة 5:15 صباحًا طوال العام، مع توفير مواعيد القطارات الأخيرة من المحطات الإنتهائية واللقاء في المحطات التبادلية. ويتم تبادل الركاب بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات، وبين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة، وبين الخط الأول والثالث بمحطة جمال عبد الناصر. وتعاود التشغيل من هذه المحطات الساعة 7:15 صباحًا للخط الثالث فقط.

كما تم استدعاء جميع فرق الطوارئ في المحطات المختلفة لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وإصلاحها على الفور.

ثانياً: الخط الثالث:

يقوم أول قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 7:15 صباحًا، وأول قطار من محطة محور روض الفرج في نفس التوقيت. ويقوم آخر قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 11:31 مساءً، وآخر قطار من محطة محور روض الفرج في تمام الساعة 11:53 مساءً. كما تقام آخر قطارات التقاء مع الخط الأول في محطة ناصر في تمام الساعة 12:10 صباحًا، ومع الخط الثاني في محطة العتبة في نفس التوقيت. ويبلغ إجمالي عدد الرحلات للخط الثالث 276 رحلة.

ثالثاً: القطار الكهربائي LRT:

يقوم أول قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 6:00 صباحًا، وأول قطار من محطة الفنون والثقافة في تمام الساعة 6:05 صباحًا. ويقوم آخر قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 11:30 مساءً، وآخر قطار من محطة الفنون والثقافة في تمام الساعة 11:05 مساءً. ويبلغ إجمالي عدد الرحلات 143 رحلة.

يشير البيان أيضًا إلى أن وزير النقل، المهندس كامل الوزير، قد أوجه رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، وقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل الخطوط الأول والثاني، والشركة الفرنسية المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف LRT، بضرورة استمرار المتابعة الدقيقة للحركة.

تتم هذه المتابعة من خلال غرف التحكم المركزي وبتواجد قيادات ومسؤولي المرافق في الخطوط. الهدف هو متابعة انتظام مواعيد التقاطر والاطمئنان على النظام داخل المحطات. وذلك لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لجمهور الركاب خلال أيام عيد الفطر المبارك لعام 2024.