تراجع جديد في أسعار الألبان بالأسواق.. ورئيس الشعبة يكشف تفاصيل هامة

أعلن حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية في الغرف التجارية، عن تراجع أسعار اللبن السائب في الأسواق ابتداءً من يوم أمس بنحو 3 جنيهات للمستهلكين في مختلف الأسواق، وذلك ليصل متوسط سعر كيلو اللبن البقري بين 20 و 25 جنيهًا اعتمادًا على الجودة.

وأوضح المنوفي أن سعر اللبن يختلف بناءً على الجودة وأنواعه، حيث تؤثر درجات نقاوة الألبان على تباين الأسعار داخل المزارع المختلفة.

كما أشار إلى أن السوق قد يستجيب لمزيد من التراجع في الأيام القليلة المقبلة، نتيجة توافر الدولار لاستيراد الأعلاف بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة.

ووفقًا لآخر الأسعار المعلنة عبر موقع بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، فقد سجل متوسط سعر اللبن السائب نحو 29.08 جنيه للكيلو.

بالإضافة إلى ذلك، كشف الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن المنتجين والسلاسل التجارية قد خفضوا أسعار العديد من السلع استجابة لتوجيهات مجلس الوزراء. 

وأوضح أن الأسعار قد بدأت في التراجع رغم اتفاق المنتجين مع رئيس الوزراء على تخفيضها خلال الـ48 ساعة المقبلة، وسيتم خفض الأسعار على كل السلع في الأسواق.

وأشار عز إلى أن العديد من السلع قد شهدت انخفاضًا في أسعارها، مثل الفول والعدس والأرز والزيوت والمكرونة والدقيق، وأن الأسعار ستواصل التراجع في الأسابيع المقبلة، مؤكدًا على جهود الدولة في استدامة انخفاض أسعار السلع الغذائية.