مواعيد غلق المحال التجارية خلال إجازة عيد الفطر

يبحث المواطنون بشكل كبير عن مواعيد فتح وغلق المحلات خلال فترة عيد الفطر المبارك واقتراب نهاية شهر رمضان المبارك، وينتظرون الالتزام بالقرار الذي أعلنه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بشأن تحديد تلك المواعيد.

وأشار القرار الذي أصدره وزير التنمية المحلية في الثاني من مارس الماضي إلى أنه يتعين إغلاق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا في شهر رمضان وأيام عيد الفطر المبارك عند الساعة الثانية صباحًا، وهناك استثناءات لخدمات التوصيل والتيك أواي، مع إغلاق الورش داخل الكتل السكنية الساعة العاشرة مساءً.

وأكد القرار على استثناء المحال التي تبيع المواد الغذائية الأساسية مثل البقالات والسوبر ماركت والمخابز والأفران، ولكن يجب مراعاة المواعيد المحددة لبعض الأنشطة الليلية مثل بيع الفواكه والخضروات والدواجن.

ويتم العمل بتلك المواعيد اعتبارًا من العاشر من مارس وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

ومن جانبه، أصدر رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا يعلن فيه أن إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2024 تمتد من التاسع من إبريل حتى الرابع عشر منه، وتعتبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعات الحكومية والهيئات العامة والشركات العامة.

ويُحدد آخر موعد للالتزام بمواعيد شهر رمضان وعيد الفطر المبارك وغلق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات لهذا العام يوم الرابع عشر من إبريل الجاري.