«ممكن تخسرها».. تحذير صادم من هذا التصرف مع تطبيق إنستا باي عند تحويل الأموال

عند إجراء عملية تحويل عبر تطبيق "إنستا باي"، يجب على العميل إدخال البيانات الصحيحة، سواء كانت عملية التحويل عبر رقم الحساب، أو رقم الهاتف المحمول المرتبط بالبنك، أو عن طريق رقم الهاتف المسجل عليه محفظة إلكترونية بشركات الاتصالات.

وفي حالة تحويل الأموال على رقم حساب بشكل خاطئ، يمكن استرداد المبلغ فقط إذا وافق الشخص المحول إليه على استرداد المبلغ من حسابه، وسيقوم هو بإرجاع الأموال، وليس البنك. 

كما أنه في حالة التحويل على المحافظ الإلكترونية، يجب على الشخص المحول إليه الأموال إعادتها. وإذا كانت لا توجد محفظة إلكترونية على هاتفه، ستعود الأموال تلقائيًا إلى حساب المرسل في غضون 3 أيام.

تتضمن خطوات تحويل الأموال عبر تطبيق "إنستا باي" فتح التطبيق التابع للبنك المركزي والضغط على "إرسال نقود"، ثم اختيار "رقم الهاتف"، ومن ثم "حساب بنكي"، وإدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الهاتف والمبلغ، ثم مراجعة البيانات وإدخال الرقم السري IPN PIN المكون من 6 أرقام.

ينبغي ملاحظة أن حدود التعامل عبر تطبيق "إنستا باي" تصل إلى نحو 70 ألف جنيه للمعاملة و120 ألف جنيه يوميًا، والحد الأقصى لقيمة المعاملة خلال الشهر هو مبلغ 400 ألف جنيه. 

ويعمل التطبيق حتى الآن دون أي رسوم من قبل البنك المركزي، ويُمكن من خلاله عمليات التحويلات اللحظية إلى كافة البنوك دون أي رسوم.