تحذير من منخفض جوي وسقوط أمطار بالقاهرة والمحافظات في هذا الموعد

يتجه الطقس اليوم السبت 6 أبريل 2024 نحو الاحتمالية للارتفاع في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، وشمال الصعيد، بينما يتوقع أن تكون درجات الحرارة دافئة على السواحل الشمالية وحارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وفيما يتعلق بالليالي والصباح الباكر، يمكن أن تكون مائلة للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، في حين تكون لطيفة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أما بالنسبة لتوقعات الرياح، فتشير الخرائط إلى وجود نشاط محدود للرياح على بعض مناطق القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، جنوب سيناء، وجنوب البلاد على فترات منتظمة.

وتتوافر فرصة لسقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق السواحل الشمالية، الوجه البحري، ومدن القناة على فترات.

وفيما يتعلق بالتوقعات المستقبلية للطقس، يتوقع أن تشهد البلاد تقلبات سريعة في حالة الطقس، مع انخفاض درجات الحرارة وفرص سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، قد تصاحبها الرعدية على فترات.

ومن المتوقع أن تبدأ فرص سقوط الأمطار اعتبارًا من بعد غد الاثنين، وتمتد إلى الثلاثاء والأربعاء على فترات.

وينبغي التنبيه إلى أن تقلبات الطقس من شأنها أن تتزامن مع هبوب الرياح، مما قد يجعل الأجواء نهارًا معتدلة ولكن برودتها ليلاً. ومن الضروري توخي الحذر وتخفيف الملابس خلال الفترة القادمة.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط، فمن المتوقع أن تكون معتدلة مع ارتفاع موجي يتراوح بين متر ونصف إلى مترين، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون معتدلة مع ارتفاع موجي يتراوح بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية.