"الصحة" توجه رسالة هامة للمواطنين قبل عيد الفطر.. تحذير شديد اللهجة لهذه الفئة

وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة هامة لمرضى الكبد تضمنت ضرورة اتباع نظام غذائي صحي بإشراف الطبيب، بهدف تجنب أي مضاعفات صحية محتملة. 

وأكدت الوزارة على أهمية الانتباه إلى النظام الغذائي الخالي من الدهون والأطعمة التي قد تؤثر سلبًا على الكبد، وذلك في إطار حرصها على صحة وسلامة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 لتعزيز الصحة العامة وزيادة الوعي الصحي لدى المواطنين.

وفقًا لوزارة الصحة والسكان، يُشجع مرضى الكبد على تناول الأسماك، حيث تحتوي على كربوهيدرات معقدة تسهم في الحفاظ على نسبة السكر في الدم وتتطلب وقتًا طويلاً في الهضم. كما أشارت الوزارة إلى أهمية الكشف المبكر عن أمراض الكبد، حيث يساهم ذلك في الحماية من خطر المضاعفات الصحية.

وزارة الصحة والسكان أكدت على وجود مبادرة للكشف عن الأمراض المزمنة تعمل داخل الوحدات الصحية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا. وأشارت الوزارة إلى أن هذه المبادرة الصحية الرئاسية توفر الكشف والعلاج مجانًا للمواطنين دون أي أعباء مالية عليهم. ويمكن للمواطنين التواصل عبر الخط الساخن لوزارة الصحة لمعرفة أقرب وحدة صحية لمحيط سكنهم والاستفادة من المبادرة الصحية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة.