أمطار غزيرة مجددا.. الأرصاد تنصح المواطنين من تقلب الطقس في هذا الموعد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار اعتبارًا من الأحد المقبل، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة على نطاق واسع بمقدار يصل إلى 7 درجات مئوية، وسيكون هناك فرص لسقوط الأمطار في المحافظات الشمالية.

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من تخفيف ملابسهم وارتداء الملابس الصيفية، خاصةً خلال ساعات الليل، بسبب تنشيط الرياح في جميع الأنحاء، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

من المتوقع أيضًا سقوط الأمطار على المحافظات الساحلية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين بتوخي الحذر من تقلبات الطقس خلال فصل الربيع، الذي يشهد ارتفاعًا ثم انخفاضًا في درجات الحرارة على مدار الثلاثة أشهر، وهو فصل انتقالي بين الشتاء والصيف.

أما بالنسبة لحالة الطقس غدًا الجمعة، فمن المتوقع أن تسود أجواء حارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مع درجات حرارة مائلة للحرارة على السواحل الشمالية، وأجواء لطيفة ليلاً في معظم المناطق.

ومن المتوقع أيضًا تشكل شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في مناطق مختلفة، ورياح نشطة في بعض مناطق القاهرة الكبرى.

بالنسبة لحالة البحر، من المتوقع أن تكون الأمور خفيفة في البحر المتوسط، مع ارتفاع موجات تتراوح بين نصف متر ومتر، والرياح السطحية تكون شمالية غربية.

أما في البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون الأمور خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع موجات تتراوح بين متر ومتر ونصف، والرياح السطحية تكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية.