اتفاق جديد بشأن طرح كمية كبيرة من السكر في الأسواق.. تصل مصر في هذا الموعد

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية، اتفاقية لشراء 250 ألف طن من السكر الخام المستورد لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التي يمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية، ومن المقرر وصول الشحنات خلال أشهر مايو ويوليو وأغسطس 2024. 

يأتي هذا القرار في إطار توجيهات القيادة السياسية لتعزيز المخزون الاستراتيجي للبلاد من السكر، وتعليمات مجلس الوزراء لوزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات المعنية الأخرى بسرعة تدبير النقص في السكر.

وتجدر الإشارة إلى أن إنتاج السكر مستمر من قصب السكر، بالإضافة إلى إنتاجه من جانب شركات بنجر السكر.

من جانبه، أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار السلع التموينية ثابتة ولم يطرأ عليها أي تغيير، وخلال اجتماعه مع مديري مديريات التموين وقيادات الوزارة، أكد على استمرار طرح السكر الحر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيهًا للكيلو.

وأوجه وزير التموين والتجارة الداخلية، بمتابعة الأسعار والانخفاض الذي طرأ عليها نتيجة توافر السيولة الدولارية، مشيرًا إلى أن أسعار العديد من السلع قد شهدت انخفاضًا ملحوظًا مثل زيوت الطعام والمكرونة والدقيق والذرة والأعلاف وغيرها، وطالب بالتركيز على مراجعة فواتير تداول السلع من المصنع إلى المستهلك النهائي.