للقطاع الخاص.. تعرف على عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك

حسب البيان الصادر عن وزير العمل، حسن شحاتة، فإنه تم الإعلان عن إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ستكون الإجازة سارية اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 وحتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024، وستشمل الإجازة العاملين في القطاع الخاص وفقًا لأحكام قانون العمل رقم 12 لعام 2003.

وأوضح الوزير في البيان أن يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024 سيتم احتسابه كجزء من رصيد الإجازات السنوية للعاملين في القطاع الخاص.

يأتي هذا القرار استنادًا إلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1112 لعام 2024 الصادر في اليوم السابق، والذي ينص على أن الفترة من الثلاثاء الموافق 9 أبريل حتى الأحد 14 أبريل ستكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود توحيد مواعيد الإجازات الرسمية للعاملين في مختلف قطاعات الدولة، بهدف تحقيق المزيد من التوحيد الاجتماعي والقومي في الاحتفال بالأعياد والمناسبات، وتمكين العاملين من المشاركة في الاحتفالات مع أسرهم وأحبائهم.

وزعت وزارة العمل منشورًا على مديريات العمل في المحافظات لمتابعة تنفيذ الإجازة في شركات القطاع الخاص.

وفي هذه المناسبة، قدم وزير العمل التهنئة لشعب مصر والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك، معبِّرًا عن أمنياته بأن يكون عيدًا مليئًا بالخير والبركات، وداعيًا الله أن يحفظ مصر وأن يعيدها في هذه المناسبة بالخير والأمان.