عيار 21 وصل كام؟.. ارتفاع أسعار الذهب بمنتصف التعاملات

ارتفعت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الخميس 4 أبريل 2024، حيث وصل سعر الجرام من عيار 21 - وهو الأكثر مبيعًا في السوق المصرية - إلى 3120 جنيهًا، بعد ارتفاع طفيف في الصباح.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 3566 جنيها.

عيار 21 يسجل 3120 جنيها.

عيار 18 يسجل 2474 جنيها.

عيار 14 يسجل 2080 جنيها.

الجنيه الذهب 24960 جنيها.

ارتفعت أسعار أونصة الذهب العالمية إلى مستويات قياسية جديدة بعد سلسلة من الارتفاعات المتتالية لمدة سبع جلسات، وذلك نظرًا لضعف قيمة الدولار وتصريحات أعضاء البنك الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة هذا العام، إلى جانب الطلب المتزايد على الملاذ الآمن في الأسواق المالية.

خلال جلسة اليوم الخميس، شهد سعر الذهب الفوري انخفاضًا بنسبة 0.3% بعد أن وصل إلى أعلى مستوى تاريخي عند 2304 دولار للأونصة، وبلغ سعره خلال كتابة التقرير مستوى 2293 دولار للأونصة، وسجل أدنى مستوى له اليوم عند 2290 دولار للأونصة، حسب تحليلات جولد بيليون.

تعتبر هذه الزيادة السابعة على التوالي لأسعار الذهب، حيث ارتفعت بنسبة 2.7% منذ بداية الأسبوع، مما يمثل الارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي. وعلى الرغم من وصول سعر الذهب إلى المستهدف عند 2300 دولار للأونصة، إلا أنه لا يزال هناك عدم وضوح حول الاتجاه المستقبلي لحركة الذهب، سواء كانت مواصلة الصعود أو بدء حركة تصحيحية سلبية.

يأتي هذا في ظل توترات جيوسياسية مستمرة في الشرق الأوسط وبين روسيا وأوكرانيا، بالإضافة إلى الزلزال المدمر في تايوان، مما زاد من الطلب على الملاذ الآمن في الذهب والمعادن الثمينة الأخرى.

استفاد الذهب أيضًا من ضعف الدولار الأمريكي بسبب عدم اليقين بشأن مستقبل تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية، حيث أشار أعضاء البنك الفيدرالي إلى احتمال خفض الفائدة في عام 2024، على الرغم من عدم تقديمهم إشارات واضحة بشأن التوقيت المحتمل لهذه الخطوة.

يأتي ذلك بعد تحذير عدد من مسؤولي البنك الآخرين من أن التضخم المستمر قد يؤخر أي تخفيضات مبكرة في أسعار الفائدة.