الهولندي المثير للجدل يتحدث عن زلزال تايوان

عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس أعاد نشر الفيديو الذي كان قد أشار فيه قبل عدة أيام إلى احتمالية حدوث زلزال كبير، وذلك بعد وقوع زلزال بقوة 7.4 درجات يوم الأربعاء على سواحل تايوان.

قام هوغربيتس بنشر تغريدة على حسابه في منصة "اكس"، حيث أشار إلى أنه بعد مضي 3 أيام على الزلزال، يمكن للمهتمين مشاهدة تحليل مفصل للهندسة المعينة التي توقعت وقوع هذا الزلزال الكبير، والذي كان من المتوقع أن يكون بقوة تقريبية تبلغ 7.5 درجات. وأرفق تعليقه برابط لفيديو نشره على منصة يوتيوب قبل أسبوع.

وفي منشور آخر، علق العالم الهولندي على أهمية هندسة الزوايا القائمة، مشيرًا إلى أنها سبقت أيضًا الزلزال الذي ضرب تايوان في الصباح نفسه. أكد أن هذه الهندسة تظهر أن القوة الكامنة وراء الآلية الزلزالية تأتي من القوى الكهرومغناطيسية، وليس من قوى الجاذبية.

اليوم الأربعاء، شهدت تايوان زلزالًا عنيفًا أسفر عن مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 800 آخرين، مع تسجيل أضرار جسيمة في العديد من المباني. وقد وقع الزلزال تحت سطح البحر قبالة ساحل مقاطعة هوالين في شرق تايوان، في تمام الساعة 00:00 بتوقيت غرينتش. تباينت تقديرات قوته وفقًا لمختلف وكالات رصد الزلازل، حيث قدرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قوته بـ 7.4 درجات. وأطلقت السلطات تحذيرات من احتمالية حدوث تسونامي. ووفقًا لإدارة رصد الزلازل الصينية، سُجلت أكثر من 11 هزة أرضية بقوة تزيد عن 4 درجات في الجزيرة.