لمحبي الشتاء.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات بانخفاض درجات الحرارة، حيث أوضحت أنه من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى السبت القادم، ومن ثم ستتأثر المنطقة بمنخفض جوي يوم الأحد، مما سيؤدي إلى تدني درجات الحرارة تدريجيًا بحوالي 4 درجات مئوية، إلى جانب زيادة في سرعة الرياح في معظم المناطق، وهناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية للبلاد.

أشارت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلتها في برنامج "صباح الخير يا مصر" على قناة "الأولى"، إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة في معظم محافظات مصر، حيث تتجاوز درجات الحرارة المعتادة بمقدار 4 درجات مئوية، وتصل إلى 30 درجة مئوية في القاهرة الكبرى. وأوضحت أن هذا الارتفاع يرجع إلى تأثير الكتل الهوائية الصحراوية القادمة من شبه الجزيرة العربية، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يزيد من فترات سطوع الشمس أثناء النهار ويؤدي إلى زيادة في درجات الحرارة.

أشارت الدكتورة منار غانم إلى تأثير الشبورة المائية اليوم على الرؤية الأفقية في معظم الطرق الزراعية والمناطق القريبة من السواحل، مؤكدة في الوقت نفسه استقرار الحالة الجوية لهذا اليوم.