قبل ما تسافر.. تعرف على الحالة المرورية بمحافظات القاهرة الكبرى اليوم

في صباح يوم الأربعاء الموافق 3 إبريل 2024، تشهد شوارع وميادين القاهرة والجيزة والقليوبية سيولة مرورية في بعض المناطق، حيث يتواجد رجال المرور بكثافة لتنظيم حركة المركبات وتقليل الازدحامات.

ظهرت حالة السيولة المرورية على الكوبري العلوي لأكتوبر للقادمين من شارع البطل أحمد عبد العزيز بمحافظة الجيزة، متجهين نحو مناطق وسط البلد، بينما شهد الاتجاه العكسي كثافة مرورية. وكانت الحالة مماثلة للمتجهين من ميدان التحرير إلى مدينة نصر عبر محور النصر وصولاً إلى المنصة.

في مدينة نصر، شهدت شوارع عباس العقاد والطيران، وميدان رابعة إلى الدائري، سيولة مرورية ملحوظة. بالإضافة إلى ذلك، ظهرت سيولة مرورية على كوبري أكتوبر في الطريق من وسط البلد إلى شارع جامعة الدول وميدان سفنكس، مع انتظام حركة المركبات فوق الكوبري والطريق المؤدي إلى شارع النيل بمنطقة العجوزة.

أما في ميدان الجلاء، فشهدت حركة سير سهلة للقادمين من شارع التحرير، مارين عبر كوبري قصر النيل، وصولاً إلى ميدان التحرير.

وعلى كورنيش النيل، شهدت حركة السير انتظامًا في الاتجاهين، مع سيولة وانتظام في جميع الشوارع المؤدية إلى شارع القصر العيني وكوبري قصر النيل وكوبري أكتوبر، وذلك بفضل تواجد رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة لتسهيل حركة السيارات.

شهد الطريق الدائري وطريق الأوتوستراد وشارع البحر الأعظم وشارع النيل السياحي انتظامًا في حركة السير، بينما شهدت محافظة القليوبية على الطريق الدائري والطريق الزراعي "القاهرة - القليوبية" سيولة مرورية. كما قامت شرطة المرور في القليوبية بزيادة التواجد على المحاور الرئيسية والميادين، وتوفير الخدمات المرورية للتعامل مع أي اعطال أو حوادث تعوق حركة المركبات، بهدف تسهيل وصول المواطنين.